صحّة
08 أيار 2018, 09:31

وثيقة تعاون بين كلية الصيدلة في اليسوعية ومختبرات بيار فابر

وقعت كلية الصيدلة في جامعة القديس يوسف ممثلة برئيسها البروفسور سليم دكاش اليسوعي ومختبرات بيار فابر الصيدلانية ممثلة بمديرها في أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط جيوسيبي ميلي، وثيقة تعاون في مبنى رئاسة الجامعة بحضور عميدة الكلية البروفسورة ماريان أبي فاضل والمدير العام لـ"بيار فابر" في الشرق الأوسط فيليب رزق ونواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة المصغر وعمداء حرم العلوم الطبية وأعضاء مجلس كلية الصيدلة.

في كلمتها الترحيبية شددت البروفسورة ماريان أبي فاضل على أهمية التعاون مع مختبرات بيار فابر، وخصوصا على مستوى مشروع إقامة صيدلية تجريبية في حرم العلوم الطبية، هدفها تربوي، "ليستفيد صيادلة المستقبل من التكنولوجيا المتقدمة، ومن محاكاة الواقع، بغية تقديم استشارة صيدلانية صحيحة للمريض والتفاعل المناسب مع اختصاصيي الصحة الآخرين". كما ذكرت بوجود مراكز للمحاكاة الصيدلانية في بلدان عديدة كفرنسا وكندا.

من جهته عبر جيوسيبي ميلي عن فخره وسعادته برعاية التعاون مع كلية الصيدلة الذائعة الصيت في لبنان وعلى صعيد المنطقة والعالم. كما شدد على أهمية تعزيز المشاريع المحلية والمستقبلية في قطاع الصيدلة التجريبية والأبحاث وفي شهادات الماستر.

أما البروفسور سليم دكاش فشدد في كلمة ألقاها على أهمية تعاون الكلية مع الشركات الصيدلانية بالنسبة للطلاب، إذ سيمكنهم من تطوير خبراتهم وتسهيل البحث عن عمل وانخراطهم في مجموعات صيدلانية كبيرة.

واختتم حفل التوقيع بتبادل نخب المناسبة.