لبنان
10 شباط 2021, 14:30

هكذا تحيي مار الياس- أنطلياس إثنين الرّماد!

تيلي لوميار/ نورسات
أعلنت رعيّة مار الياس- أنطلياس أنّه ‏استنادًا إلى تعميم البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، "تُفتح كنيسة مار الياس- الكبرى قبل ظهر يوم ‏إثنين الرّماد 15 شباط، ويضع الآباء الرّماد على جباه المؤمنين، باستعمال عود قطن واحد لكلّ مؤمن(ة)، مع إلزاميّة ارتداء الكمامة وتأمين التّباعد اللّازم في صفوف الوافدين، وذلك ابتداءً من السّاعة 7.00 صباحًا حتّى 12.00 ظهرًا. مع قدّاسات متتالية: 7.00 – 8.00 – 9.00 – 10.00 – 11.00".

وأضافت الرّعيّة في بيان: "تفاديًا لأيّة ملامسة يد أو أيّ مستوعب أو مخزن، لا يمكن طلب رماد للحمل والنّقل، فمَن لا يمكنه الحضور إلى الكنيسة يمكن أن يترمّد روحيًّا وبالشّوق، لأنّنا في زمن استثنائيّ جدًّا.

‏تُنقل رتبة درب الصّليب وزيّاحاته مع عظات رياضة الصّوم السّاعة 6.00 من مساء كلّ يوم جمعة على ‏صفحة الرّعيّة على موقع فيسبوك وعلى ‏القناة الخاصّة الّتي تبثّ ‏عبر اشتراك السّاتلايت في أنطلياس والجوار."

‏وأملت الرّعيّة "أن تفتح الكنائس، كما هو مرتقب، اعتبارًا من صباح يوم 23 آذار، فنحتفل معًا بالأسبوع العظيم وبعيدنا الكبير، ملتقين الوجوه المحبّة الّتي نفتقدها كثيرًا، نرجو من جميع الإخوة والأخوات، بذل المجهود اللّازم في التّعويض عن الصّلوات والقدّاسات والصَّدَقات من منازلهم وعدم إحراج الآباء بطلبات الدّخول إلى الكنيسة في وقت تسجيل الاحتفالات أو بالتّجمّع عند بابها. ‏ونتمنّى لكم زمن صوم مبارك ومقدّس، وعافية صحّيّة، جسديّة وروحيّة."