الفاتيكان
20 حزيران 2023, 06:30

هذا ما دعا إليه البابا فرنسيس الكهنة!

تيلي لوميار/ نورسات
حثّ البابا فرنسيس الكهنة على وضع المسيح في محور حياتهم، مذكّرًا إيّاهم بالنّذور الّتي قطعوها وبأنّهم مدعوّون دومًا لعيش الأمانة للكنيسة، والشّهادة لإيمانهم من خلال الخدمة.

كلام البابا جاء خلال استقبال أعضاء جمعيّة كهنة  Santissimo Salvatore Lateranenseالّتي لبعض كهنتها القادمين من بلدان أخرى خبرة اكتسسبوها من خلال اللّقاءات والاحتفالات والزّيارات، ونسج علاقات وتوسيع نطاق المعرفة، فطلب منهم أن يعيشوا هذه المناسبة كعطيّة، في إطار الإصغاء المتبادل والاعتراف بغنى الآخرين، وأن يتحاوروا ويصغوا إلى بعضهم البعض بصدق وبقلب منفتح وعدم التّمسّك بقناعتهم.

يُذكر أنّ الجمعيّة الكهنوتيّة هذه كرّست نفسها للتّأمّل والصّلاة والدّراسة والخدمة الكهنوتيّة وقد عرفت كيف تجعل من التّحدّيات فرصًا للولادة الجديدة. ركائزها الأربع هي: "الصّلاة، الجماعة، الشّركة وخدمة الكنيسة"، وهي بتعبير البابا "بمثابة نجوم أربع تجمع نشاطهم نيّرًا وآنيًّا". وهي تحتفل هذا العام بالذّكرى المئويّة الثّانية لنشأتها، وقد اتّخذت قرارات شجاعة وجعلت من التّحدّيات فرصًا للولادة الجديدة.

وفي ختام كلمته، أكّد البابا بحسب "فاتيكان نيوز" لضيوفه أنّه "من خلال القلب السّائر إلى الأمام والنّاشط والمتّسع يقبل الإنسان الدّروب الّتي يدلّ إليها الرّوح القدس". ثمّ شكرهم على جهودهم ومنحهم بركاته الرّسوليّة طالبًا منهم أن يصلّوا من أجله.