الأردنّ
21 كانون الثاني 2020, 20:49

نورسات تجمع كافّة الكنائس في صلاة لأجل وحدة المسيحيّين

نورسات/ الأردنّ
أحيت الكنائس المسيحية في المملكة، مساء الثلاثاء 21 كانون الثاني الجاري، صلاة من أجل وحدة المسيحيين، بدعوة من مكتب فضائية نورسات في الأردن وبرعاية كريمة من مجلس رؤساء الكنائس في الأردن شارك فيها الأساقفة رؤساء الكنائس في الأردن، والوزير السابق سامي هلسة والنائب قيس زيادين وعدد كبير من الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، وجمع غفير من المؤمنين وذلك في كاتدرائية القديس جاورجيوس للرّوم الملكيّين الكاثوليك في عمان.

ورحّب النائب الأسقفي العام الأب بسام شحاتيت بالحضور بإسم رئيس أساقفة الرّوم الكاثوليك كير جوزيف جباره وبإسم الرّعيّة وأبنائها.

كما ألقى أمين عام مجلس رؤساء الكنائس في الأردن الأب الايكونوموس إبراهيم دبور كلمة روحية ركّز خلالها على فضيلة المحبّة التي تجمع سائر الكنائس المسيحية والتي تعمل على وحدتها .

وقد شارك مطران اللاتين المطران وليم الشوملي بصلاة روحيّة لأجل الوحدة كما شرح كير جباره للمؤمنين عن الحاجة للتوبة الباطنية لأجل القدرة على اكتساب الوحدة الكنسية 

كما قاد الأب عماد بواب جوقة الكنيسة التي قدّمت أجمل الألحان الكنسيّة الجامعة الرّسوليّة.

 ورفعت صلوات المؤمنين الخاصّة من أجل السلام في العالم أجمع.

 وإختتمت مدير مكتب فضائية نورسات في الأردن الدكتورة باسمة السمعان، بكلمة شكرت فيها بإسم مجلس رؤساء الكنائس في الأردن ومكتب فضائية نورسات بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال الاردن وفلسطين كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثّالث على الرّعاية الكريمة، وأيضًا شكرت رؤساء الكنائس في الأردن، وجمع الحضور . 

وقالت إنّ الكتاب المقدّس علي امتداد صفحاته، يقدّم لنا نماذج عديدة من الضيافة الرحبة ويحثّ عليها كما في رسالة بولس الرّسول إلى العبرانيّين "استمروا في محبّتكم الأخويّة بعضكم نحو بعض۔ ولا تنسو استضافة الغرباء، فمن الناس من استضافوا من ملائكة في بيوتهم من دون أن يدروا، 

تذكّروا المسجونين كأنّكم مسجونون معهم۔ وإختتمت "نشكرك يا ربّ علي نعمة الحياة وعطيّة محبّتك الحنونة، التي تهدئنا وتقوّينا، نشكرك لعطاياك التي تنعم بها علينا وعلى كنائسنا، أعطنا يا ربّ روح الكرم نحو الجميع في مسيرة تقدّمنا معًا علي درب الوحدة." 

ورفعت الدّعاء للأردن ولقائده الملك عبدالله وأبناء هذا الوطن الغالي بأن يبقوا بسلام وبركة وأن يبقى الأردن بلدًا واحدًا موحّدًا واحة للأمن والسلام. 

وتأتي هذه الصّلاة السنوية في أسبوع عالمي تُدعى فيه كنائس العالم المتعددة إلى الصلاة من أجل وحدة الكنيسة ومن أجل السلام في العالم أجمع، وتاريخيًّا يعود إطلاق "أسبوع الصلاة من أجل الوحدة بين المسيحيّين" إلى قرن مضى، حيث يحتفل به مسيحيّو كلّ الكنائس والجماعات الكنسيّة سنويًّا، لطلب تلك الهبة الرائعة. 

ودعي للمشاركة في اللقاء ممثّلو الكنائس المتواجدة في الاْردن وهي: الرّوم الأرثوذكس، اللّاتين، الرّوم الملكيّين الكاثوليك، السّريان الأرثوذكس، السّريان الكاثوليك، الموارنة ، الأرمن الأرثوذكس، الأرمن الكاثوليك، الكلدان، الأقباط الأرثوذكس، الأسقفيّة العربيّة الإنجيلية، واللوثريّة، وكذلك السّفارة البابويّة.