لبنان
20 آذار 2018, 11:43

نشاط البطريرك الرّاعي لليوم الثّلاثاء 20 آذار/ مارس- بكركي

إستقبل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر اليوم، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، النّائب السّابق فارس سعيد الّذي قال بعد اللّقاء:

 

"لقد كان لا بدّ من لقاء سيّدنا لما يختزن من فكر واستقامة أخلاقيّة أوّلاً ووطنيّة وسياسيّة ثانيًا. لقد عرضنا لشؤون الانتخابات وللواقع الجديد الّذي فرضته الأحداث من جهة وطبيعة قانون الانتخاب من جهة أخرى والواقع الجديد الّذي ستشهده منطقة كسروان وجبيل. وشددّنا مع غبطته على أهمّيّة وضرورة ترسيخ العيش المشترك في منطقة جبيل وفي كسروان لكي تبقى هذه المنطقة نموذجيّة على مستوى العلاقات الإسلاميّة المسيحيّة."

وأضاف سعيد: "لقد تطرّق موضوع اللّقاء أيضًا إلى مواضيع السّاعة في المنطقة وما هي الرّوزنامة السّياسيّة في المنطقة وخصوصًا في شهر أيّار حيث الانتخابات في لبنان والعراق إضافة إلى مسألة نقل سفارة أميركا إلى القدس وإمكانيّة زيارة ترامب للقدس كما أنّه قد يكون هناك إعادة نظر في الملفّ النّوويّ بين إيران من جهة والمجتمع الدّوليّ من جهة أخرى. والانتخابات تأتي على ضوء هذا الواقع الدّوليّ، لذلك هناك أفرقاء قرأوا هذا الأمر وعلى أساسه شكّلوا لوائحهم الانتخابيّة واختاروا مرشّحيهم."

كما التقى البطريرك الرّاعي النّائب إيلي كيروز والنّقيب جوزيف إسحق ثمّ مروان الصّحناوي وكان عرض لعدد من المواضيع الدّاخليّة.