لبنان
21 كانون الأول 2018, 06:00

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الخميس- بكركي

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر الخميس، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، وفدًا من المجلس الإسلاميّ العلوي برئاسة القائم برئاسة المجلس الشّيخ محمّد خضر عصفور لتقديم التّهاني بمناسبة الأعياد المجيدة.

 

ولفت خضر إلى أنّ "اللّقاء الأخويّ تخلّله عرض لعدد من المواضيع من بينها زيارتنا لأبناء الجالية في أستراليا."

 

وكان الرّاعي قد التقى الإعلاميّة داليا داغر معدّة ومقدّمة برنامج "سطوح بيروت"، و"ضروري نحكي" الّتي عرضت لمبادرة التّيليتون الّذي سينطلق صباح يوم الأحد 23 كانون الأوّل/ ديسمبر على شاشة الـOTV، بعنوان "حتّى كلّنا نعيّد."

 

ورأت داغر أنّ "زيارة غبطة البطريرك الرّاعي هدفها التماس بركته وتقديم صورة عن الحالات الّتي نهتمّ بها من خلال التّيليتون. ونحن إذ نلتمس هذه البركة الرّسوليّة والأبويّة نسأل الله أن يقدّرنا ان نكون شهودًا حقيقيّين لرسالتنا المسيحيّة من خلال مدّ يد العون لإخوتنا في الوطن على اختلاف مشاربهم."

 

وتابعت داغر: "الميلاد هو عطاء ومشاركة، والتّيليتون عطاء ومشاركة أيضًا، إنّه عطاء لإخوتنا المحتاجين  بمشاركة ومساعدة الأيادي السّخيّة للمسؤولين الرّسميّين والسّياسيّين والإعلاميّين والفنّيّين والفعاليّات الاجتماعيّة ورجال الأعمال وغيرهم. أربع عشرة حالة من مختلف الطّوائف سنهتمّ بمساعدتها وهي تطال عددًا من الأطفال المرضى والعائلات المنسيّة وذوي أمراض مزمنة ومستعصية وهؤلاء جميعًا يتلقّون المساعدة للمرّة الأولى.

 

لقد بحثنا عنهم بنيّة مساعدتهم وذلك للتّأكيد على روحيّة عيد الميلاد المجيد وجوهره. أمّا المبلغ المطلوب فهو نحو 450 ألف دولار نأمل أن يتأمّن يوم الأحد المقبل حتّى "كلّنا نعيّد"."