لبنان
10 آب 2022, 05:00

نشاط البطريرك الرّاعي لأمس الثّلاثاء في الدّيمان

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، قبل الثّلاثاء، في الصّرح البطريركيّ في الدّيمان، السّفير الأستراليّ في لبنانAndrew Barnes وكان عرض للأوضاع العامّة وللعلاقات الثّنائيّة. بعد اللّقاء قال السّفير بارنز: "لقد تحدّثت مع نيافته عن العلاقات والصّداقة المميّزة الّتي تربط بلدينا وشعبينا. وتوقّفنا عند التّحدّيات الّتي يواجهها لبنان، وضرورة أن يضع رؤساء الأحزاب والمسؤولون السّياسيّون مصلحة لبنان فوق مصالحهم الخاصّة وأن يذهبوا فورًا إلى القيام بالإصلاحات الضّروريّة لمواجهة تلك التّحدّيات الخطيرة".

ثمّ التقى الوزير السّابق منصور بطيش ومستشار رئيس الجمهوريّة أنطوان قسطنطين اللّذين نقلا إلى البطريرك الرّاعي تحيّات الرّئيس ميشال عون، وبحثا معه في الملفّات الرّاهنة ولاسيّما ضرورة تشكيل الحكومة وإجراء الانتخابات الرّئاسيّة ضمن المهلة الدّستوريّة. وقد أوضحا بعد اللّقاء "أنّ هذه الزّيارة تأتي في إطار التّشاور المستمرّ بين القصر الجمهوريّ والبطريركيّة المارونيّة من أجل مصلحة لبنان وخير كلّ اللّبنانيّين."  

وبعد الظّهر استقبل الرّاعي النّائب ميشال الياس المرّ الّذي قال بعد اللّقاء: "سيّدنا هو مرجعيّة أساسيّة في هذا البلد وقد أتينا للتّزوّد بتوجيهاته خصوصًا في ظلّ الظّروف الحاليّة المتأزّمة ونحن على أبواب الاستحقاق الرّئاسيّ والأجواء لا تبشّر بالخير. نحن نعمل كنوّاب جدد وككتلة نيابيّة على إيجاد السّبل للخروج من الأزمة الّتي يمرّ بها لبنان ولانتخاب رئيس يمثّل تطلّعات كلّ اللّبنانيّين".

بعدها استقبل البطريرك الرّاعي رئيسة مركز التّعاون وبناء السّلام للدّراسات الدّكتورة دانيا قليلات الخطيب والعميد الرّكن المتقاعد سعيد القزح، وقد أطلعاه على نشاطات المركز الهادفة إلى تقريب وجهات النّظر بين الدّول والشّعوب، كما تطرّق الحديث إلى وضع لبنان وإلى مساعي المركز حياله في ظلّ المتغيّرات الإقليميّة.  

ومساء التقى البطريرك الرّاعي وفدًا من جمعيّة إنماء بلدة معاد في بلاد جبيل.