متفرّقات
17 نيسان 2020, 08:50

ندوة توعوية عبر الويب عن تمكين القادة من مواجهة التحديات

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نظمت وزارة الشباب والرياضة، ندوة حوارية توعوية عبر الويب، مع ممثلي الجمعيات الكشفية في لبنان، بعنوان "تمكين القادة في مواجهة التحديات"، أدارتها الخبيرة والمدربة نادين زينون خوري.

شارك في الندوة رئيس اتحاد كشاف لبنان يوسف خداج والمفوض العام فائزة قنبر وممثلون عن 18 جمعية كشفية هي المسلم واللبناني والعربي والهومنتمن والأرز والوطني والأرثوذكسي والاستقلال والمقاصد الإسلامية والرسالة الإسلامية والتقدمي والماروني والمشاريع والليسيه ناسيونال ولبنان المستقبل والمبرات والغد والأنوار والديموقراطي.

وقالت خوري بعد نهاية الحوار: "كانت ندوة مهمة للغاية، فموضوعها بالغ الدقة، وانتقاء ممثلي الجمعيات أو الأشخاص المشاركين فيها كان بدوره دقيقا، لأنهم قادة فاعلون ومؤثرون في المجتمع، وتقنيات التنفيذ كانت ممتازة، وأشكر الوزيرة أوهانيان وفريق عملها على هذا الجهد".

وعلقت قنبر على الندوة: "كانت ندوة جميلة للغاية، حيث أعطت المدربة رؤية أوسع وأشمل للواقع، كي نتمكن من مواجهته، وأتمنى أن تقدم لنا الوزارة خطوات مماثلة تحت عناوين أخرى".

أما وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، فقالت: "هذه الخطوة أردناها بسبب رغبة الوزارة في تحريك عجلة الأنشطة قدر الإمكان في ظل الحجر الصحي الناتج من خطط الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، وسعيا منا لتفعيل التواصل بين الوزارة والاتحادات والجمعيات على اختلافها"، مضيفة "سوف نعمل على تنظيم ندوات أخرى كي نطرح مواضيع ذات اهتمام وحاجة للقطاعات التي تعنى الوزارة بالعمل معها، وتحت عناوين منتقاة وفق حاجة كل قطاع".