متفرّقات
17 تموز 2024, 12:40

نداء من لابورا للتطوّع في الأمن العام

تيلي لوميار/ نورسات
معروفةٌ لابورا أنّها جمعيّةٌ لبنانيّةٌ خيريّة غير ربحيّة غايتها الإسهام في إيجاد حلولٍ لمشكلة البطالة في المجتمع اللبنانيّ، وتأمين عملٍ كريمٍ وثابت، يوفّر لأولاد بلد الأرز الاستقرار فيه. تصبّ رؤية ورسالتها في خير الوطن. وهي اليوم، تطلق نداءً موجّهًا خصوصًا للشباب، للتطوّع في الأمن العامّ. في ما يلي النداء كما ورد على موقع الجمعيّة.

تحيّة طيّبة وبعد،

أعلنت المديريّة العامّة للأمن العامّ عن حاجتها لتطويع مأمورين متمرّنين من حمَلَة شهادة البروفيه اللبنانيّة أو شهادة تكميليّة مهنيّة "BP" أو إفادة نجاح مصادق عليها بتاريخ جديد خلال العام 2024 في إحدى الشهادتين المشار إليهما، من بين المدنيّين (ذكور فقط)، بطريقة المباراة. وهذه فرصة جديدة لإعادة انخراط الشباب المسيحيّين في الدولة.

لذلك تدعوكم لابورا كما تدعو جميع المسؤولين، سياسيّين وكنسيّين إلى اغتنام هذه الفرصة وتشجيع الشباب على التقديم لهذه الدورة، بخاصّة أنّ رواتب السلك العسكريّ تحسّنت كثيرًا وكذلك الحوافز والتقديمات مثل الطبابة والتعليم وغيره.

إنّ هذه الدورة ليست مجرّد فرصة للاستفادة من الراتب والتقديمات، بل واجب وطنيّ لكلّ قادرٍ ومستوفٍ للشروط، لأنّها فرصة لإثبات وجود، وطريقة سلميّة ولكن ضروريّة للحفاظ على الحضور المسيحيّ في الدولة وفي لبنان، والحدّ من هجرة شبابنا. كما أنّها ردّ نرجو أن يكون مدوّيًا على محاولات تغييب المسيحيّين عن الوظيفة الرسميّة لإخراجهم من دوائر صنع القرار المدنيّة والأمنيّة.

بناء على ذلك، تدعوكم لابورا إلى تعميم هذا الإعلان على أوسع نطاق لأنّ وجودنا في لبنان مرتبط بوجودنا في الدولة.

تجدون مرفقا جميع المعلومات المطلوبة للتسجيل:

https://laboraonline.com/ar/news/article-428