لبنان
05 تشرين الثاني 2021, 06:00

ميناسيان في بطريركيّة السّريان الكاثوليك في زيارة رسميّة أولى بعد تنصيبه

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان في مقرّه في المحتف، بطريرك كيليكيا الجديد للأرمن الكاثوليك رافائيل بدروس الحادي والعشرين ميناسيان، في زيارة رسميّة أولى بعد تنصيبه، يرافقه المعاون البطريركيّ جورج أسادوريان، وكاهن رعيّة الصّليب الأقدس- الزّلقا الأب سيبوه كرابيديان، وكاهن رعيّة سيّدة البشارة- الجعيتاوي رافي أوهانيسيان.

فور وصوله، دخل ميناسيان بزيّاح حبريّ إلى كنيسة مار إغناطيوس الأنطاكيّ، حيث ألبِس الغفّارة وسلّمه البطريرك يونان صليب اليد والعكّاز الأبويّ. بعدها رفع البطريركان صلاة الشّكر لله، ومنح بطريرك الأرمن الكاثوليك البركة الرّسوليّة نزولاً عند طلب يونان.

ثمّ كان لقاء تناول خلاله البطريركان علاقات الشّركة الأخويّة والمحبّة الّتي تربط بين الكنيستين ووحدتهما بالشّهادة للرّبّ. وتوقّفا عند الأوضاع الرّاهنة في الشّرق وتداعياتها، لافتين إلى دور الكنيسة في الوقوف بجانب أبنائها للصّمود في خضمّ هذه المحن.

وفي الختام، قدّم يونان لميناسيان كتابه "أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء" الّذي أعدّته أمانة سرّ البطريركيّة لمناسبة يوبيله، عربون محبّة وتقدير وتخليدًا لهذه الزّيارة، فيما دوّن الزّائر الأرمنيّ كلمة في سجلّ البطريركيّة الذّهبيّ قبل مغادرته.

حضر اللّقاء من الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة: النّائب العامّ لأبرشيّة بيروت البطريركيّة المطران متياس شارل مراد، والقيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وأمين السّرّ المساعد في البطريركيّة الأب كريم كلش.