الفاتيكان
23 آذار 2020, 08:50

موعدان للصّلاة مع البابا فرنسيس وإمكانيّة للحصول على الغفران الكامل

تيلي لوميار/ نورسات
عقب صلاة التّبشير الملائكيّ ظهر الأحد، دعا البابا فرنسيس في أيّام المحنة هذه "جميع رؤساء الكنائس وقادة جميع الجماعات المسيحيّة مع جميع المسيحيّين من مختلف الطّوائف لكي يدعوا العليّ، الله الضّابط الكلّ"، عند منتصف نهار الأربعاء في عيد بشارة مريم العذراء، ويتّحدوا بصلاة "الأبانا" "لكي يُصغي الرّبّ إلى الصّلاة الجماعيّة لجميع تلاميذه الّذين يستعدّون للاحتفال بانتصار المسيح القائم من الموت".

كما أعلن البابا أنّه على نيّة خلاص العالم من وباء كورونا، سيترأّس "يوم الجمعة المقبل في السّابع والعشرين من آذار/ مارس عند السّاعة السّادسة مساءً وقفة صلاة من على مذبح بازيليك القدّيس بطرس"، ودعا الجميع إلى مشاركته الصّلاة "روحيًّا" من خلال وسائل التّواصل الاجتماعيّ، مضيفًا بحسب "فاتيكان نيوز": "سنُصغي إلى كلمة الله وسنرفع الصّلوات ونسجد للقربان المقدّس، وبه سأمنح في الختام البركة لمدينة روما والعالم سترتبط فيها إمكانيّة الحصول على الغفران الكامل. على وباء الفيروس سنجيب بالصّلاة والشّفقة والحنان. لنبقى متّحدين ولنُشعر بقربنا الأشخاص الوحيدين والمُمتحنين".  

وكان البابا قد أطلّ على العالم عبر الشّبكة الإلكترونيّة من مكتبة القصر الرّسوليّ، تاليًا معهم صلاة التّبشير الملائكيّ، وتوجّه إليهم قبلها بكلمة أكّد فيها أنّ "الآيات الّتي يقوم بها يسوع ليست تصرّفات استعراضيّة، ولكنّها تهدف إلى حمل الأشخاص إلى الإيمان من خلال مسيرة تحوّل داخليّ"، لافتًا إلى أنّ "الخطيئة هي كحجاب مظلم يغطّي وجهنا ويمنعنا من رؤية أنفسنا والعالم بوضوح؛ لكن مغفرة الرّبّ تزيل حجاب الظّلمة واللّيل وتمنحنا مجدّدًا نورًا جديدًا"، داعيًا الجميع في زمن الصّوم هذا إلى التّقرّب من الرّبّ وطلب رحمته في جميع الأشكال الّتي تقترحها علينا الأمّ الكنيسة.