العالم
22 أيلول 2022, 11:50

مليون طفل يصلّون الورديّة من أجل السّلام

تيلي لوميار/ نورسات
في 18 ت1 أكتوبر، وكما في كلّ عام، سيتلو أطفال العالم الصّلاة من أجل السّلام في بلدان تشهد حربًا أو عنفًا أو فقرًا مدقعًا، ضمن مبادرة "مليون طفل يصلّون الورديّة" بنسختها السّابعة عشرة، والّتي تطلقها "عون الكنيسة المتألّمة".

وفي التّفاصيل، سيقوم الصّغار في الرّعايا والحضانات والمدارس والعائلات بالاجتماع معًا للصّلاة، وبحسب المساعد الكنسيّ لـ"عون الكنيسة المتألّمة" الأب مارتن بارتا فإنّ "بعض ردّات الفعل الإيجابيّة أتت من مناطق حيث السّلام ضروريّ. ومِن المُؤثِّر أن نعرف أنّ هناك أطفالاً في سوريا والعراق وبيلاروسيا وميانمار يُصلّون مع المجتمعين في فاطيما والبرتغال وكندا والولايات المتّحدة الأميركية. هذا يمنحنا أملاً بأنّ الحبّ النّابع من الإيمان قد يتغلّب على العنف".

وأوردت "زينيت" في السّياق عينه، رسالة لرئيس "عون الكنيسة المتألّمة" الكاردينال ماورو بياتشنزا والأب بارتا، شدّدت على أنّ "المؤسّسة أرادت وضع البلدان الّتي هي بحاجة إلى السّلام بين يدَي الله الآب، عبر شفاعة القدّيسة مريم".  

وأضافت الرّسالة أنّ "حملة الصّلاة تشجّع بشكل خاصّ الشّباب على الوثوق بالله خلال الأزمنة الصّعبة، فيما صورة حملة 2022 تُظهر يدَين تحملان الكرة الأرضيّة. اليدان تُشيران إلى يدَي الله الآب الّذي خلق العالم بحبّ، وهو يودّ أن يتمّ إنقاذ الجميع". وقد أكّد بياتشنزا وبارتا أنّنا "نحتاج جميعًا إلى الأمل الحيّ بأنّ الآب يحمل كلّ شيء في يده".