العراق
02 تموز 2020, 06:30

مطران زاخو الكلدانيّة المنتخَب يكتب إلى أبرشيّته

تيلي لوميار/ نورسات
في أوّل رسالة له لأبناء أبرشيّته الجديدة وكهنتها وراهباتها، كتب المطران المنتخب على أبرشيّة زاخو الكلدانيّة فيليكس سعيد الشّابي، جاء فيها بحسب موقع البطريركيّة الرّسميّ:

"إلى أبناء أبرشيّة زاخو الكلدانيّة العزيزة

إلى الآباء الكهنة والأخوات الرّاهبات والعاملين في الأبرشيّة والمؤمنين الكرام،  

تحيّة بالرّبّ يسوع،  

1- أشكر الله أوّلاً، وغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والكنيسة الكلدانيّة الموقّرة على انتخابهم لي لخدمة أبناء أبرشيّة زاخو الكلدانيّة العريقة بأصالتها الكلدانيّة النّهرينيّة.

2- أشكر أغلب كهنة الأبرشيّة، والأخوات الرّاهبات الّذين اتّصلوا للتّهنئة بالرّتبة الجديدة. وأنا فرح مثلكم لأتمكّن من العمل إلى جانبكم يدًا بيد لمجد الله وخير الكنيسة ومعاضدة المؤمنين في هذه الظّروف الصّعبة.

3- أودّ أن أذكّر الآباء كهنة الأبرشيّة أنّه من تاريخ صدور قرار البابا بتثبيت الانتخاب في 27 حزيران 2020، إلى حين وصولي إليكم بمشيئة الله، بأسرع وقت ممكن، أن تكونوا كلّكم على وفاق تامّ وتعاون من أجل إنهاض أبرشيّة زاخو من جديد بالصّلاة والعمل الدّؤوب والصّادق.

4- ليكن معلومًا: إنّ الأب جوني داود حنّا، كاهن كاتدرائيّة مار كوركيس، هو موكل من قبل غبطة أبينا البطريرك، والقائم بكافّة مهام أبرشيّة زاخو، إلى حين وصول مطرانكم الجديد.

5- بناء عليه، لا يسمح بأيّ تغييرات أو مشاريع أو تنقّلات كهنة، وأيّ محاولة بخلاف ذلك يعتبر "خرقًا قانونيًّا" يحاسب عليه القانون الكنسيّ. لذا اقتضى التّنويه.  

أترككم في كنف حماية العذراء مريم أمّنا، بانتظار ملاقاتكم."