الأردنّ
31 كانون الثاني 2016, 15:05

مسيحيو الأردن يصلون لوحدة المسيحيين

بدعوة من مكتب فضائية نورسات في الاردن أحيت مختلف الكنائس في المملكة، مساء السبت، صلاة من أجل وحدة المسيحيين، شارك فيها الأساقفة رؤساء الكنائس في الأردن، والمنسنيور البيرتو اورتيغا مارتن السفير البابوي في الاردن والعراق وعدد كبير من الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات وحضور السفيرة اللبنانية في الاردن مشلين باز وجمع غفير من المؤمنين وذلك في كنيسة الفادي الانجيلية الاسقفية العربية في عمّان.

ورحب راعي الكنيسة القس فائق حداد، بالحضور باسم مجلس الرعية وأبنائها، وعبر عن غبطته بالتئام جموع المصلين من مختلف الكنائس من أجل غاية نبيلة وهي الوحدة والصلاة متحدين من أجل سلام العالم وأمن الوطن وأبنائه.
واكد الحضور على الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في سبيل احلال السلام والطمأنينة في الشرق والعالم أجمع. 
وقالوا ان الوحدة المسيحية التي نصلي لها في هذا المساء، هي كذلك الوحدة الوطنية التي نتمنى لها ان تستمر تحت ظلال القيادة الهاشمية، ليبقى الاردن أنموذجا تحتذي به شعوب الارض كلها في الاحترام المتبادل وتعزيز الكرامة الانسانية.
واختتمت الدكتورة باسمة السمعان، مدير مكتب فضائية نورسات في الأردن، بكلمة شكرت فيها من لبّى النداء من الكنائس برؤسائها ومؤمنيها، مجددة استعداد المكتب الدائم لخدمة وتغطية أخبار الكنيسة الواحدة والأردن الوطن الاوفى بحيث تبقى القناة نوراً في العالم ودليلاً على درب الوحدة المسيحية الكاملة.
ورفعت الدعاء للاردن ولقائده للملك عبدالله وأبناء هذا الوطن الغالي بأن يبقوا بسلام وبركة وان يبقى الاردن بلدا واحدا موحدا واحة للأمن والسلام.
وتأتي هذه الصلاة السنوية في أسبوع عالمي تُدعى فيه كنائس العالم المتعددة الى الصلاة من اجل وحدة الكنيسة ومن اجل السلام في العالم أجمع. و جاءت هذا العام تحت شعار " وأما أنتم فجنس مختار، وكهنوت ملوكي، أمة مقدسة، شعب اقتناء، لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة إلى نوره العجيب" وهي تأكيد على ان السلوك المسيحي أمام الناس، انما يعكس جمال المسيح ونوره، وبالتالي نحن نستحق ان ندعى نور للعالم.
وتاريخيا يعود اطلاق "أسبوع الصلاة من أجل الوحدة بين المسيحيّين " الى قرن مضى،حيث يحتفل به مسيحيّو كلّ الكنائس والجماعات الكنسيّة سنويا، لطلب تلك الهبة الرائعة.
ويتضمن اللقاء المسكوني عادة ليتورجية الكلمة التي دعي للمشاركة بها ممثلو الكنائس المتواجدة في الاْردن وهي : الروم الأرثوذكس ، اللاتين، الروم الملكيين الكاثوليك، السريان الأرثوذكس، السريان الكاثوليك، الموارنة ، الأرمن الأرثوذكس، الأرمن الكاثوليك، الكلدان ، الأقباط الأرثوذكس، الأسقفية العربية الإنجيلية ، واللوثرية ، وكذلك السفارة البابوي