متفرّقات
26 أيار 2023, 05:15

مسابقة في الحساب الذهني في فندق الحبتور

تيلي لوميار/ نورسات
أقامت شركة Brainy kids، أمس، مسابقة سنوية في الحساب الذهني، في اوتيل الحبتور في سن الفيل، بحضور ممثل قائد الجيش العقيد الركن حسام يوسف، ممثلة القائم بأعمال السفارة العراقية فاطمة الجمالي وفاعليات تربوية لبنانية وعراقية.

وقد تنافس في المسابقة 234 طالبا وطالبة من لبنان والعراق ضمن برنامج Brainy kids، وهو برنامج عالمي لعلم الحساب الذهني ومعتمد من المنظمة العالمية AIAMA- سنغافورة.

بداية النشيد الوطني، ثم قدمت فرقة مجد البعلبكي لوحات فنية فولكلورية، تلاها عرض فيديو قصير عن انجازات الشركة. بعد ذلك أدت مجموعة من الطلاب الذين تراوحت أعمارهم بين 4 و14 سنة عرضا حيا أظهروا فيه قدرتهم على إنجاز عمليات حسابية أمام أهاليهم، الذين فاق عددهم الخمسمئة شخص.

 

سويد

ثم ألقى الرئيس التنفيذي للشركة محمد سويد كلمة شكر فيها لقائد الجيش وممثلة السفارة العراقية الحضور والدعم المعنوي للطلاب، كما نوه ب"جهود الطلاب وشغفهم ووعيهم رغم صغر سنهم، حيث أنهم ينخرطون في البرامج التعليمية لتنمية قدراتهم بتوجيه وتشجيع من أهلهم ومعلميهم".

وختم سويد معلنا استضافة لبنان للبطولة العربية في الحساب الذهني للعام 2024، برعاية ومتابعة مباشرة من رئيس المنظمة العالمية السنغافورية الدكتور ريكس يانغ.

 

المولى

كما كانت كلمة لممثل الوفد العراقي المشارك رئيس مجلس إدارة مجموعة المدارس الملكية في بغداد علاء المولى، شكر فيها شركة Brainy kids "التي قدمت نموذجا راقيا محترفا في التعاون المستمر"، منوها بالكادر الإداري والتعليمي وبمتابعته "الفعالة والمصداقية التي يتحلى بها في التعامل والتي تساهم في دعم مسيرة الطلاب وتساعد في اكتشاف القدرات الكامنة وراء كل طفل".

 

تكريم الطلاب

وبعد أن تم تكريم الطلاب الذين شاركوا في مسابقة تايوان، والذين تفوقوا في المسابقات العالمية واحتلوا المراتب الاولى، قدم سويد الدروع التكريمية لممثل قائد الجيش وممثلة السفارة العراقية وعدد من مدراء المدارس من لبنان والخارج "عربون شكر وتقدير لثقتهم ببرنامج Brainy kids".

وفي الختام، أعلن عن أسماء الرابحين وهم الطلاب: مجدي ابو حمدان، ايفان قظان، كاترين صالح، حسين مرزوق وكريم سماحه، ووزعت الشهادات والميداليات والكؤوس، كما أعطيت جوائز نقدية بقيمة أربعين مليون ليرة لبنانية وستمائة دولار أميركي للطلاب بحسب مراتبهم، إضافة إلى حسومات على تذاكر سفر للمشاركة في البطولات والمخيمات التدريبية العالمية في تونس وبالي وتركيا.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام