صحّة
18 تموز 2016, 15:38

مركز بحنس الطّبي دشن قسم غسيل الكلى برعاية وزير الصّحة

دشّنت ادارة مركز بحنس الطبي مركز غسل الكلى، برعاية وزير الصحة وائل ابو فاعور ممثلاً بالدكتور جوزف الحلو، في حضور النائب ابراهيم كنعان ممثلاً بالمحامي بول كنعان، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ممثلاً برئيسة بلدية بكفيا نيكول الجميل، نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، رئيس بلدية ضهر الصوان سركيس بو فرح، الرئيسة العامة لراهبات المحبة الأخت ماري مادلين بستاني وأعضاء المجلس البلدي وادارة المستشفى.

وألقت رئيسة دير راهبات المحبة الأخت أنجيل ميشاطي كلمة قالت فيها: "قبل مئة عام، إجتمعت في هذا المكان كوكبة من المخلصين إلى جانب راهبات المحبة، من أجل وضع أساسات هذا المركز وبناء مداميكه، وكم كان إيمانهم كبيراً، وعزمهم جباراً، فأناروا لنا شعلة، ما زلنا نعمل لإبقائها وهاجة بالفرح والمحبة في تضميد جروح المصابين وتسكين آلام الموجعين".

أضافت: "ها نحن اليوم نجتمع لنحتفل وإياكم بافتتاح قسم غسل الكلى في مركز بحنس الطبي، سائرين على خطى مؤسس جمعية راهبات المحبة مار منصور - أب الفقراء، الذي أوصانا بوجوب الإنتشار لخدمة المحتاجين، عسى الله يخفف آلامهم وأوجاعهم. تبقى كلمة شكر بسيطة لا توازي أتعاب الجسم الطبي والتمريضي والإداري والموظفين والعاملين في المركز، جميعهم على تفانيهم في تخفيف أوجاع الناس وفي إبقاء هذا المركز في رسالته الإنسانية والإجتماعية الحية".

من جهته، قال مدير مركز بحنس الطّبي ميشال شاهين: "نحتفل اليوم ببدء تحقيق حلم طالما راود جمعيتنا، ألا وهو إنشاء قسم لغسل الكلى ضمن مركز بحنس الطبي. وما إنجاز اليوم إلا ثمرة لجهود وتعاون بناء بيننا وبين جانب وزارة الصحة العامة، ودعم من رئيسة مركزنا الأخت أنجيل ميشاطي، التي حثتنا على إنجازه".

وأوضح أنّ "التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في غسل الكلى داخل مركز بحنس الطّبي تؤمّن للمريض علاجاً متطوراً مريحاً وفعالاً، وكذلك تزيد من تنقية الدم، وهذا ما ينعكس إيجاباً على سلامة وصحّة المريض".

وألقى الدكتور وليد كنعان كلمة اللجنة الطبية في CHB، فقال: "إن الادارة المتجددة وضعت أولويات لتطوير الصرح، فتم ضخ دم جديد في جسمنا الطبي عبر استقطاب أكثر من طبيب جديد في هذه المنطقة وفي كافة الاختصاصات، كما وضعت خطة لتطوير المستشفى بعد التصنيف الذي خضع له وكان مشرفا، وخضع قسم الطوارىء لإعادة التأهيل بطرق علمية ومتطورة".

وختم: "اليوم نحتفل بافتتاح قسم غسيل الكلى، وفي المستقبل القريب نحلم بإنشاء قسم CCU وإعادة تأهيل العيادات الخارجيّة وتطوير قسم الأشعة لدينا بضم MRI".