مصر
19 آب 2022, 11:15

مجلس كنائس الشّرق الأوسط يعبّر عن تضامنه مع الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة

تيلي لوميار/ نورسات
أبرق مجلس كنائس الشّرق الأوسط إلى بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني معزّيًا بضحايا حريق كنيسة الشّهيد مرقوريوس أبي سيفين، جاء فيه:

"بكثير من الحزن والألم، يتقدّم مجلس كنائس الشّرق الأوسط بإسم أمينه العامّ د. ميشال عبس من الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة على رأسها قداسة البابا تواضروس الثّاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة بخالص التّعزية، وصادق المواساة لعائلات ضحايا حادث الحريق الّذي اندلع صباح الأحد خلال القدّاس الإلهيّ في كنيسة الشّهيد مرقوريوس أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة في مصر.

إنّ انتقال الضّحايا الـ41 من بينهم كاهن الكنيسة إلى أحضان الآب السّماويّ وهم يصلّون في فترة صوم العذراء لعزاء كبير وتأكيد أنهم عبروا إلى الحياة الأبديّة بالنّعمة والصّلاة.

كما يعرب مجلس كنائس الشّرق الأوسط، متابعًا تطوّرات الحادث المأساويّ، عن تضامنه الكامل مع قداسة البابا تواضروس الثّاني والشّعب المصريّ عمومًا، رافعًا الصّلاة على نيّة أرواح الضّحايا الأبرياء ومتمنّيًا الشّفاء العاجل للمصابين.

هذا ويثني مجلس كنائس الشّرق الأوسط على جهود الحكومة المصريّة والجهات المعنيّة في الإحاطة بتداعيات الفاجعة، داعيًا الإخوة المصريّين إلى التّمسّك بالإيمان والعزيمة لأنّنا أبناء الرّجاء والقيامة والحياة."