الفاتيكان
30 آب 2023, 06:50

ما هي نيّة البابا فرنسيس للصّلاة لشهر أيلول/ سبتمبر 2023؟

تيلي لوميار/ نورسات
أصدرت شبكة الصّلاة العالميّة للبابا فرنسيس يوم أمس الثّلاثاء ٢٩ آب/ أغسطس رسالة فيديو للبابا حول نيّته للّصلاة لشهر أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٣.

دعا البابا فرنسيس خلال الفيديو إلى الصّلاة من أجل الذين يعيشون على الهامش، وقال بحسب "فاتيكان نيوز": "إنّ نبأ موت شخص بلا مسكن على الطّرقات لا يظهر أبدًا على الصّفحات الأولى لمحرّكات البحث على شبكة إنترنت أو في النّشرات الإخباريّة. كيف أمكننا الوصول إلى هذا المستوى من اللّامبالاة، وكيف يمكننا أن نسمح لثقافة الإقصاء أن تسود حياتنا ومدننا وأسلوب عيشنا؟ ثقافة ليست هناك فيها قيمة لملايين الرّجال والنّساء أمام الرّبح الاقتصاديّ."

وأشار "إلى إبعادنا الأنظار كي لا نرى هذه الأوضاع"، ودعا "إلى التّوقّف عن جعل غير مرئيّين مَن هم على هامش المجتمع بسبب الفقر أو الإعاقات أو غيرها"، وشدّد "على ضرورة التّركيز على استقبال جميع مَن هم في حاجة إلى ذلك وتحدث عن ثقافة الاستقبال التي تمنح السّكن والملجأ، المحبّة والدّفء الإنسانيّ".

وإختتم البابا فرنسيس رسالة الفيديو بنيّة الصّلاة لشهر أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٣ ودعا "إلى الصّلاة كي لا يكون الأشخاص الذين يعيشون على هامش المجتمع في ظروف غير إنسانيّة منسيين من قِبل المؤسّسات، أو أن يكونوا ضحايا الإقصاء".