متفرّقات
02 آذار 2022, 12:53

مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية التقت طلاب USEK ضمن مبادرتها "تجرأ تحلم"

الوكالة الوطنيّة للإعلام
إلتقت مؤسسة "إيناس للجوائز الأكاديمية" نسخة 2022، طلاب جامعة روح القدس الكسليك (USEK) ‎ضمن إطار جولاتها على الجامعات المشاركة في مبادرتها IAAF AWARDS تحت شعار "تجرأ تحلم"، والحلم سيصبح حقيقة.

بدأ اللقاء وفق بيان للمؤسسة، بكلمة لرئيس جامعة الروح القدس الكسليك الأب طلال الهاشم الذي رحب بمبادرة إيناس الجرمقاني، وحض طلاب الجامعة على "الحلم والعمل لتفجير طاقتهم بمشاريع استثمارية في لبنان"، داعيا إلى "تشابك الأيادي لتحقيق الاحلام".

الجرمقاني 
أما الجرمقاني فبدأت كلمتها بتحية إلى شهداء فوج إطفاء المرفأ، في حضور وليم نون وبيتر بو صعب من ذوي أهالي الشهداء، وطالبت بالتصفيق دقيقة لأبطال لبنان. ثم وجهت كلمتها إلى الشباب قائلة: "نحن اجتمعنا معا من أجل الوطن لأن الوطن اذا ضاع ضاع معه المستقبل، ما يعني ضياع الوطن".

وحضت الشباب على "الإيمان بالمؤسسة لدعم مشاريعه"، رافضة هجرتهم، ودعتهم إلى "الجرأة في احلامهم وعدم فقدان الأمل في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان. وقالت: "سويا نخلق الفرص".

بارود
بدوره، تحدث الإعلامي طوني بارود أمام الشباب عن تجربته الشخصية وما تضمنته من "إنكسارات منذ بدايته في المدرسة وممارسته لعبة كرة السلة وصولا إلى حياته العائلية"، مؤكدا أنه "في كل مرة كان ينهض متسلحا بالإرادة والحب والتصميم والعزم والإيمان".

قزي
‎وكانت أيضا مداخلة للإعلامي ميشال قزي الذي كان "‎مثابرا على حلمه منذ صغره إلى أن حققه ببرنامج "ميشو شو" الذي حقق نجاحات على الساحتين اللبنانية والعربية بفضل المثابرة والقناعة".

سابا
وفي الختام شرحت كارلا سابا التعاون بين "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" و Berytech والذي يهدف إلى تمكين الطلاب من إدارة مشاريعهم وتسهيل الأمور اللوجستية، كما التأكد من كيفية تنفيذ دراسة الجدوى.

بعد ذلك دار حوار بين الجرمقاني والطلاب حول مشاريع أحلامهم مؤكدة لهم "أهمية المشاركة في المبادرة ليتحقق الحلم ويصبح حقيقة".