متفرّقات
06 تشرين الأول 2021, 12:45

ليلى الكمالي الأولى في مسابقة DOCTORIALES 2021 عن مشروعها المتعلّق بابتكار دواء لعلاج السكري وزيادة الوزن والوقاية منهما

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نالت الطالبة في الجامعة اللبنانية ليلى عامر الكمالي المرتبة الأولى لأفضل مشروع مبتكر ضمن مسابقة "Doctoriales 2021" التي نظمتها الجامعة الفرنسية l'Université de La Réunion بين 28 أيلول و2 تشرين الأول 2021، عن مشروعها المتعلّق بإبتكار دواء للعلاج والوقاية من أمراض السكري وزيادة الوزن.

وتوفر المسابقة لطلاب الدكتوراه فرصة التعرف على ثقافة ريادة الأعمال والعمل على تقديم مشروع مبتكر يتم تقويمه من قبل لجنة تحكيم متخصصة.

وقبيل تنظيم المسابقة، تابع 40 طالب/ة دكتوراه من مجالات واختصاصات متنوعة، ورش عمل مكثفة لتزويدهم بالأدوات اللازمة لتصميم مشاريع تعالج إشكاليات متنوعة. وفي اليوم الأخير، قدمت المشاريع الريادية التجارية المبتكرة أمام لجنة من رواد الأعمال المتخصصين وممثلين عن حاضنات الأعمال ومجموعة من الباحثين الجامعيين.

يشار إلى أن الطالبة الكمالي من مواليد طرابلس تتابع تحضير أطروحة الدكتوراه/اختصاص العلوم الطبيعية في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا - الجامعة اللبنانية بالشراكة مع l'Université de La Réunion بإشراف البروفسور داني عثمان من الجامعة اللبنانية والدكتور شاكر القلموني من الجامعة الفرنسية.