لبنان
16 تشرين الثاني 2018, 09:39

للمرّة الأولى، العبسيّ في بطريركيّة السّريان الكاثوليك

في زيارة رسميّة هي الأولى له، استقبل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، بطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ، في مقرّه البطريركيّ في المتحف- بيروت، حيث رحّب به "أخًا عزيزًا وراعيًا طيّبًا ومُحِبًّا"، بحضور مطارنة وكهنة من الكنيستين.

خلال اللّقاء، تناول البطريركان الأوضاع العامّة في لبنان والشّرق الأوسط بخاصة في سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدّسة، متوقّفين عند الشّهادة الأخويّة المشتركة الّتي تؤدّيها الكنيستان في قلب الكنيسة الجامعة وفي لبنان والشّرق وعالم الانتشار، مؤكّدَين على الوحدة والشّركة الّتي تجمعهما، ومعربَين عن محبّتهما واعتزازهما بأبناء كنيستيهما، بحسب ما ذكر إعلام البطريركيّة السّريانيّة الكاثوليكيّة.
وللمناسبة، هنّأ العبسيّ يونان في عيد ميلاده، ودوّن كلمة في السّجلّ الذّهبيّ جاء فيها: "امتلأتُ فرحًا بزيارة غبطة البطريرك يوسف يونان الجزيل القداسة في الكرسيّ البطريركيّ لأعبّر له عن شكرنا الكبير له على ما يقوم به من خدمة ناصعة مقدّسة للكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة وللكنيسة الجامعة، ولأعبّر له أيضًا عن محبّتي الأخوية وعن وحدتنا في الرّبّ يسوع المسيح. جعل الله هذه الدّار منارةً للقداسة والفضيلة وبارك قاطنيها وثبّتها إلى دهر الدّاهرين".