أميركا
14 حزيران 2019, 05:53

للمرّة الأولى، أفرام الثّاني يتفقّد أبرشيّة النّيابة البطريركيّة في الأرجنتين

وصل الخميس بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني إلى مطار بوينس آيرس الدّولي في زيارته الرّسوليّة الأولى لأبرشيّة النّيابة البطريركيّة في الأرجنتين، يرافقه النّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة المطران كريسوستوموس ميخائيل شمعون، والسّكرتير البطريركيّ ومدير دائرة الإعلام الأب الرّبّان جوزف بالي.

 

في المطار، استقبل النّائب البطريركيّ في الأرجنتين كريسوستوموس يوحنّا غسالي البطريرك أفرام، إلى جانب السّفيرة المكلّفة من قبل وزارة الخارجيّة الأرجنتينيّة لاستقباله سوزانا سورباجه.

مساءً ترأّس البطريرك أفرام صلاة المساء في كنيسة مار أفرام السّريانيّ في بوينس أيرس، مع النّائب البطريركيّ في البرازيل المطران سويرويس ملكي مراد، والنّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة المطران كريسوستوموس ميخائيل شمعون، والقاصد الرّسوليّ لكنائس الكرازة التّبشيريّة السّريانيّة في البرازيل المطران تيطس بولس توزا، والسّكرتير البطريركيّ ومدير دائرة الإعلام الأب الرّبّان جوزف بالي.

في ختام الصّلاة رحّب غسالي بالبطريرك والوفد المرافق، شاكرًا إيّاه على زيارته، مشيدًا بدوره في الدّفاع عن قضايا المسيحيّين في الشّرق الأوسط.

من جهته، أبدى أفرام الثّاني سروره لبدء زيارته "بالصّلاة مع باقي الكنائس في هذا اليوم المصادف يوم الصّلاة من أجل وحدة الكنائس"، شاكرًا دولة الأرجنتين على استضافتها اللّاجئين المسيحّيين المشرقيّين منذ أكثر من مئة عام.

بعد الصّلاة، استقبل البطريرك المهنّئين وعلى رأسهم القائم بأعمال السّفارة السّوريّة في بوينس أيريس ماهر محفوظ، إلى جانب ممثّل الكاردينال بولي، ومطران الأرمن الأرثوذكس كيساك مراديان، ومطران الرّوم الأرثوذكس يعقوب الخوري، ومطران الرّوس الأرثوذكس إغناطيوس، وممثّلين عن الكنائس الشّقيقة في الأرجنتين.

يُذكر أنّ الزّيارة تستمرّ عدّة أيّام، يحتفل خلالها أفرام الثّاني بعيد العنصرة وبتذكار شهداء سيفو مع المؤمنين في الأرجنتين، ويقوم خلالها بلقاءات رسميّة متعدّدة وفق ما ذكر إعلام البطريركيّة.