أوروبا
19 تشرين الأول 2020, 12:30

لبنان في قلب القدّيسة ريتا في كاشيا

تيلي لوميار/ نورسات
أعلن راعي بازيليك القدّيسة ريتا في كاشيا الأب لوسيانو دي ميتشيلي عن الاحتفال في الثّاني والعشرين من كلّ شهر بالقدّاس المارونيّ وباللّغة العربيّة، تُرفع خلاله الصّلاة مع القدّيسة ريتا على نيّة لبنان، وذلك عند الخامسة مساءً بحسب التّوقيت المحلّيّ، أيّ السّادسة بتوقيت لبنان.

هذه المبادرة الّتي أطلقها ميتشيلي رحّبت بها راهبات الدّير، تبدأ في الثّاني والعشرين من الجاري، وتستمرّ لغاية عيد القدّيسة ريتا، أيّ حتّى الثّاني والعشرين من أيّار/ مايو 2021. وسيتمّ بثّ القدّاسات الشّهريّة مباشرة عبر قناة الدّير على يوتيوب  .Santa Rita da Cascia Agostiniana

وأكّد ميتشيلي بحسب "فاتيكان نيوز"، أنّ الهدف من هذه المبادرة هو بثّ العزاء والتّقارب وبخاصّة الرّجاء في نفوس كلّ المؤمنين في لبنان، لاسيّما غير القادرين على الحراك والّذين يمرّون بأوضاع صعبة.

ومن جهة ثانية، وفي الذّكرى الخامسة على استقدام تمثال القدّيسة ريتا شفيعة المستحيلات من بلاد الأرز ورفعه عند مدخل المدينة، ستمنح بلديّة كاشيا مبلغ 13 ألف يورو لكنيسة القدّيسة ريتا في الضّبيّة، مبلغ تمّ جمعه من تبرّعات سكّان المدينة والدّير على السّواء.  

يُذكر أنّ راهبات كاشيا ومنذ عشرين عامًا، يواظبن على تلاوة المسبحة الورديّة يوميًّا على نيّة الشّعب اللّبنانيّ الّذي عانى على مرّ السّنوات من الحروب والتّوتّرات والّذي تأزّمت أحواله بخاصّة بعد انفجار مرفا بيروت في الرّابع من آب/ أغسطس.