متفرّقات
21 تموز 2020, 12:40

لابورا أنهت دورة تدريبية لتمكين الشباب وتشجيعهم على البقاء في لبنان

الوكالة الوطنيّة للإعلام
اختتمت الدورة التدريبية للدفعة الاولى، التي بدأت مطلع حزيران 2020 وشارك فيها حوالى 150 شابا وشابة في مكاتب لابورا زحلة زغرتا وانطلياس، بسلسلة لقاءات مع متحدثين في مجالات مختلفة هم: الصحافي فادي شهوان، الدكتورة فيروز سركيس، الاستاذ سام بشعلاني والاستاذ أسعد بو حبيب، وذلك في اطار الدورات التدريبية التي تنظمها لابورا بالتعاون مع "مشروع تطوير الأعمال في لبنان - LED" الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

وحث المتحدثون المشاركين في الدورات التدريبية على الاجتهاد في سبيل تحقيق طموحاتهم وتشجيعهم على البقاء في لبنان. كما شاركوا معهم تجاربهم المهنية والصعوبات التي واجهتهم في طريقهم لتحقيق ما هم عليه اليوم كل في مجاله. كذلك ناقش المتحدثون مع المشاركين متطلبات سوق العمل وسبل الانخراط فيه، مشددين على "أهمية تنمية مهارات أساسية في سوق العمل كالتواصل، اللغات، المعلوماتية وغيرها". كما سلطوا الضوء على "أهمية تطوير الذات لكي يتمكن الفرد من الاندماج مع متطلبات السوق والتميز".

والدورات التي تمتد على دفعات تتضمن المواد العلمية التالية: اللغة الانكليزية، المعلوماتية، مهارات التواصل، والتدريبات التقنية، ويشارك فيها أكثر من 400 شاب وصبية من كافة لبنان.