صحّة
07 كانون الأول 2017, 11:38

كلية الصحة في البلمند نظمت مهرجان طرابلس الصحي

نظمت كلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند وبرعاية بلدية طرابلس مهرجان طرابلس الصحي بمشاركة مستشفيات ومنظمات وجمعيات أهلية، في معرض رشيد كرامي الدولي.

ساهم في تنظيم المهرجان الذي شارك فيه حوالى 500 شخص من عائلات طرابلس ومن كافة الفئات العمرية، برامج الكلية الخمسة: التمريض، الصحة العامة وعلوم التنمية، العلوم المخبرية، علوم التغذية، والبرامج المجتمعية المتلازمة أكاديميا.

واستفاد المشاركون من تقديمات وخدمات صحية مختلفة منها: فحص مجاني للسكري ولضغط الدم، وتوعية حول مرض السكري، مرض الكآبة وإدارة الضغط النفسي، سرطان الثدي والكشف المبكر، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مهمة تتصل بالحياة الصحية للأفراد والعائلات كالإدمان على المخدرات، والنظافة الشخصية ونظافة البيئة ومحيطها وإدارة النفايات والإسعافات الأولية وغيرها من المواضيع المهمة.

وعن هذا الحدث، أكد عميد كلية الصحة العامة وعلومها ونائب رئيس الجامعة الدكتور نديم كرم أنه "تم تنظيم هذا اليوم الصحي بناء على فهم الاحتياجات وتماشيا مع الحملتين الوطنيتين لسرطان الثدي ومرض الكآبة، وذلك من ضمن إطار التزام الكلية بتعزيز الصحة المجتمعية وبتطوير دورها في التفاعل الخدماتي الصحي والتنموي".

نظم هذا النشاط بمشاركة مستشفى المنلا، فرنسبنك، شركة باير وعدد من الجمعيات الأهلية: الصليب الأحمر اللبناني، جمعية العزم والسعادة، سكون، الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات، مجمع الرحمة الطبي، المنتدى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في طرابلس ونادي كيوبز الرياضي.