متفرّقات
17 كانون الثاني 2023, 10:15

كاريتاس تنظّم حملة صحّيّة لموظّفي وزارة التّربية

تيلي لوميار/ نورسات
نظّمت رابطة كاريتاس لبنان حملة صحّيّة في وزارة التّربية لموظفي الوزارة بحضور وزير التّربية القاضي عبّاس الحلبي، رئيس رابطة كاريتاس الأب ميشال عبّود، نائب رئيس كاريتاس الدكتور نقولا الحجار.

وقد شارك فيها أطباء من مختلف الاختصاصات (طب عام، طبيب نسائي، غدد وسكري، قلب وشرايين، طبيب عظم). واستفاد منها 230 شخصًا، بين استشارات طبّيّة، فحوصات مخبريّة، وتوزيع أدوية مجانيّة.

وفي المناسبة تحدّث وزير التربية عبّاس الحلبي فشكر منظّمة كاريتاس على مبادرتها الإنسانيّة، وإذ رحّب بالحملة التي تقوم بها في هذه الظروف الصّعبة التي يعاني منها الموظفون في وزارة التربية، أكّد أنّها ستساعدهم في الأدوية والمعاينات الطبّيّة والتي باتت تكاليفها عالية جدًّا نسبةً لما يتقاضى أعضاء الهيئة التّعليميّة من رواتب .

وتمنّى الحلبي لكاريتاس التّوفيق ومتابعة نشاطها الذي يمتدّ على كلّ الأراضي اللّبنانية من دون أيّ تمييز ديني أو طائفي في هذه المرحلة التي يمرّ بها اللّبنانيّون بمعاناة كبيرة وعلى كلّ المستويات .

وأخيرًا تحدّث الأب ميشال عبّود عن مبادرة رابطة كاريتاس التي أتت لدعم الموظفين في الوزارة الذين يعيشون وضع استثنائي بتدنّي رواتبهم، وهذا الوضع طال موظفي القطاع العام والخاص على حد سواء، وأضاف "إنّ التنسيق مع وزارة التّربية مستمرّ وخاصّة من خلال المدارس التابعة لكاريتاس التي تهتم بذوي الصعوبات التعلمية".

كما شكر الأب عبّود المنظمين في  قسم الصّحّة في الرّابطة على نجاح تنظيم هذا النّهار الطّبّيّ.