متفرّقات
05 نيسان 2024, 06:00

قريبًا... فيلم جديد "يسوع عطشان: معجزة الإفخارستيّا"

تيلي لوميار/ نورسات
"يسوع عطشان". صحيح. هو دائمًا عطشانٌ إلى حبّنا. نعم، المحبّة متعطّشة إلى حبّنا. لكنّ هذا عنوان فيلمٍ جديد يُعرض بين الرابع من حزيران (يونيو) والسادس منه في قاعاتٍ مختارةٍ في الولايات المتّحدة.

تحدّثت شبكة التلفزيون الكاثوليكيّة العالميّة EWTN عن الفيلم، قالت: هو جديد، بعنوان "يسوع عطشان: معجزة الإفخارستيّا".  

سيأخذ المشاهدين في رحلة لإعادة اكتشاف أهميّة القربان المقدّس  من خلال الحوار مع شخصيّات كاثوليكيّة بارزة من خلال استكشاف الأصول التوراتيّة للإفخارستيا ومشاركة القصص الشخصيّة مع أشخاصٍ تأثّرت حياتهم بالقربان المقدّس.

الشمّاس ستيف غريكو Steve Greco هو المنتج التنفيذي للفيلم. تحدّث مع وكالة الأنباء الكاثوليكيّة CNA عن الإلهام وراء الفيلم وما يأمل أن يستخلصه المشاهدون منه، قال  "وسط النهضة الإفخارستيّة المستمرّة في الولايات المتّحدة كان لا بدّ من فيلمٍ يركّز على حضور يسوع الحقيقيّ في القربان المقدّس، مع كبار اللاهوتيّين والقادة الكاثوليك في جميع أنحاء البلاد والعالم"، ولخّص ما يأمله من الفيلم بثلاثة أمورٍ هي: أن يدرك الناس كم هم محبوبون من يسوع لأنّ ما يتحدّث عنه الفيلم هو أنّ يسوع هو تجسيد الحبّ من خلال القدّاس ومن خلال الإفخارستيّا، أن يكثروا من مشاركتهم في القدّاس، أن يشعر مزيدٌ من الناس بالدعوة إلى عبادة القربان المقدّس ومن ثمار هذه العبادة، زيادة الدعوات الرهبانيّة.  

كذلك أوضح غريكو أنّ الفيلم يتوجّه بنوعٍ خاصّ إلى الشبيبة وهو يأمل "أن يدركوا أنّ القربان المقدّس حقيقيّ، هو ليس رمزًا، ليس مجرّد تقليدٍ. هو حقيقيّ. هو يسوع."  

إشترك فرسان كولومبوس في العمل على الفيلم ولهم فيه فيلمًا مساعدًا مدّته ثماني عشرة دقيقة بعنوان "سيّدة غوادالوبي: إمرأة الإفخارستيّا".