متفرّقات
20 كانون الأول 2021, 11:00

قرنعون افتتحت قريتها الميلادية

الوكالة الوطنيّة للإعلام
افتتحت قرنعون وللسنة العاشرة على التوالي، قريتها الميلادية "قرنعون حكاية عيد"، في حضور قائمقام البترون روجيه طوبيا، فاعليات وشخصيات وهيئات سياحية وممثلي جمعيات وأندية ومدعوين، بالاضافة الى أصدقاء قرنعون وزوارها الذين توافدوا من المناطق كافة.

تخلل الافتتاح عروض ميلادية متنوعة في ضيعة لبنانية الطابع عكست حكاية الميلاد وترافقت مع نشاطات ترفيهية للأطفال وزيارة بيت "بابا نويل" وأخد صور تذكارية معه، مسرحية الدمى بضيعة الميلاد ومحطات للأشغال اليدوية والحرفية، والرسم على الوجوه بألوان العيد، وتحضير كعك العيد، وغيرها من الألعاب والرقص ما أضفى على الحفل أجواء من الفرح والبهجة.

وألقت المشرفة على المشروع دورا الحكيم كلمة ترحيب بضيوف "قرنعون"، مقدرة "جهود فريق العمل"، وحيت صاحب المشروع مجيد الحكيم منوهة "بأفكاره وصلابته وإبداعه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان ويعيشها اللبنانيون في محاولة لتشجيعهم على البقاء."

وقالت: "وقفنا وقفة عز متكاتفين مع  بعضنا البعض، حلمنا بأن نحتفل بالعيد في الموعد نفسه لكي نحافظ على الأمل بلبنان الذي لا تليق به الا قصص الفرح والعز. قرنعون حكاية عيد  تحكي قصة إبداع، وصلابة اللبناني، وتعلقه بأرضه."

كما تخلل الافتتاح محطة فنية مع "مغناة نورا" من تأليف رفقا فارس وجيلبير رحباني، وتسجيل الموسيقى مع أوركسترا عالمية في بودابيست، ثم مشهدية ميلادية، تمثلت "بمريم الحامل بالطفل  الموعود.

وتفتح الضيعة أبوابها للزوار في الليل والنهار من الساعة 11,00 صباحا حتى الساعة السادسة مساء، ومن السابعة مساء حتى منتصف الليل .حيث تقام النشاطات والعروضات المسرحية الميلادية المتعددة.