أميركا
06 أيلول 2017, 08:20

في وسط الإعصار "هارفي".. الله موجود

بعد الكارثة الإنسانيّة الّتي ألمّت بسكّان تكساس، هبّ "فرسان كولومبوس" إلى نجدة الضّحايا بواسطة قوارب صغيرة مؤمّنين لهم ملاجئ تأويهم وطعامًا يغذّيهم ومياهًا ترويهم، وغيرها من الأمور الّتي جرّدهم الإعصار منها.

 

تخطّت كلفة المساعدات النّصف مليون دولار أميركيّ، وهي كانت قد جمعتها المنظّمة على الأمد الطّويل عبر حسابها الخاصّ بالإغاثة في حالات الكوارث، وفق معلومات نشرها موقع وكالة الأخبار الكاثوليكيّة CNA.

يُذكر أنّ عدد أعضاء فرسان كولومبوس يبلغ نحو مليون وتسعمئة ألف عضو يوزّعون على أكثر من 15 ألف مجلس حول العالم، وهي أخويّة أسّسها الأب الإيرلنديّ الأصل مايكل ماكغيفني من أجل تأمين مساعدات مادّيّة للعائلات الّتي أفجعها الموت أو المرض أو غيرهما من المآسي.

ووسط العاصفة، أتى من جهة ثانية، كلام رئيس أساقفة غالفستون في هيوستن الكاردينال دانيال ديناردو نشره في مقال رأي على موقع "هيوستن كرونيكل" Huston Chronicle، ليعزّي السّكّان ويعزّز ثقتهم أنّ الله موجود معهم في معاناتهم هذه بالرّغم من فداحة الكارثة، فـ"هو ليس على مسافة بعيدة منّا وإنّما قريب جدًّا". وأكّد لهم أخيرًا أنّه "بنعمة الله سنعبر الأزمة وننتصر".