الفاتيكان
06 نيسان 2022, 08:45

في نيسان/ إبريل... للصّلاة من أجل العاملين في مجال الصّحّة!

تيلي لوميار/ نورسات
يرفع البابا فرنسيس، في شهر نيسان/ إبريل، الصّلاة من أجل العاملين في مجال الصّحّة، فيقول في رسالته المصوّرة الّتي بثّتها عصر الثّلاثاء شبكة الصّلاة العالميّة للبابا:

"لقد أظهر الوباء لنا تفاني وسخاء العاملين الصّحّيّين: المتطوّعون والعاملون الصّحّيّون والكهنة والرّهبان والرّاهبات. لكن هذا الوباء قد سلّط الضّوء أيضًا على حقيقة أنهّ لا يمكن للجميع أن يحصلوا على نظام صحّيّ عامّ جيّد. فالبلدان الأشدّ فقرًا والأكثر ضعفًا لا يمكنها أن تحصل على العلاجات اللّازمة لكي تواجه الأمراض العديدة الّتي لا تزال تصيبها. وفي كثير من الأحيان يعود ذلك إلى سوء إدارة الموارد وغياب التزام سياسيّ جادّ.

لذلك أريد أن أطلب من حكومات جميع دول العالم ألّا تنسى أنّ الخدمة الصّحّيّة الجيّدة، والمتاحة للجميع، هي أولويّة. ولكن أريد أيضًا أن أذكّر أنّ الخدمة الصّحّيّة ليست مجرّد منظّمة، ولكنّها تشمل الرّجال والنّساء الّذين يكرّسون حياتهم من أجل العناية بصحّة الآخرين، والّذين قد ضحّوا بحياتهم خلال هذا الوباء لمساعدة العديد من المرضى على الشّفاء.

لنصلِّ إذًا، لكي تعضد الحكومات والجماعات المحلّيّة التزام العاملين الصّحّيّين في مساعدة المرضى والمسنّين ولاسيّما في البلدان الأشدَّ فقرًا."