الفاتيكان
01 آذار 2021, 12:15

في اليوم العالميّ للمهاجرين واللّاجئين المقبل مسيرة "نحو "نحن" أكبر دائمًا

تيلي لوميار/ نورسات
يُحتفل في 26 أيلول/ سبتمبر المقبل باليوم العالميّ الـ107 للمهاجرين واللّاجئين، وللمناسبة اختار البابا فرنسيس "نحو "نحن" أكبر دائمًا" عنوانًا لرسالته الخاصّة بهذا اليوم، والّتي ستتألّف من من ستّة مواضيع فرعيّة تتناول العناية بالعائلة المشتركة، "والّتي تهدف، ومع العناية بالبيت المشترك، إلى الـ"نحن" والّذي يمكنه ويجب أن يكون أكثر اتّساعًا واستقبالاً".

وفي بيان صدر يوم السّبت، أوضحت الدّائرة الفاتيكانيّة المعنيّة بخدمة التّنمية البشريّة المتكاملة أنّ "هذا الاختيار ينطلق من الدّعوة الّتي وجّهها الأب الأقدس في الرّسالة العامّة "Fratelli tutti" "ألّا يبقى في النّهاية "الآخرون"، إنّما فقط الـ"نحن""(35). وأشار إلى "ضرورة أن يكون هذا الـ"نحن" واقعًا في المقام الأوّل داخل الكنيسة المدعوّة إلى شركة في التّنوّع".

وأعلن البيان في الختام ، بحسب "فاتيكان نيوز"، عن تنظيم قسم المهاجرين واللّاجئين في الدّائرة المذكورة، وكعادته السّنويّة، حملة اتّصالات سيتمّ من خلالها التّطرّق إلى المواضيع السّتّة الّتي تقترحها رسالة البابا، للإسهام في استعداد ملائم للاحتفال باليوم العالميّ للمهاجرين واللّاجئين، على أن يتمّ شهريًّا توفير مواد متعدّدة الوسائط وإعلاميّة وتأمّلات للاهوتيّين وخبراء للمساعدة على التّعمق في المواضيع الّتي اختارها البابا.