أوروبا
14 آذار 2023, 15:00

في السّنة اليوبيليّة لتريز دو ليزيو سلسلة من النّشاطات!

تيلي لوميار/ نورسات
في الذّكرى الخمسين بعد المئة على ولادة القدّيسة تريز دو ليزيو، والذّكرى المئويّة لتطويبها في 29 نيسان 1923، وفي إطار السّنة اليوبيليّة الّيت تمّ إطلاقها في 8 ك2/ يناير مع افتتاح الأبواب المقدّسة في بازيليك ألينسون في مسقط رأس القدّيسة، وفي ليزيو مكان وفاتها، و"بناءً على اقتراح من فرنسا، وبدعم رسميّ من إيطاليا وبلجيكا، تمّ تسجيل ذكرى ولادة تريز الطّفل يسوع في روزنامة اليونيسكو 2022- 2023، ستُقام أحداث ثقافيّة عديدة لهذه المناسبة"، وفق ما نقلت "زينيت" عن الصّحيفة الإيطاليّة Avvenire.

ووفقًا لـ"زينيت"، و"ضمن إطار الأسبوع المخصّص لروحانيّة القدّيسة تريز الطّفل يسوع، افتُتح معرض على شرفه في كلّيّة اللّاهوت الكرمليّ، تيريزانيوم، في روما، يوم الأحد 12 آذار. في اليوم نفسه، احتفل الكاردينال مارتشيللو سيميرارو، عميد مجمع دعاوى القدّيسين، بالقدّاس الإلهيّ لمناسبة الذّكرى الخمسين بعد المئة على ولادة القدّيسة تريز."

وهذا من المرتقب أن تُقام ثلاثة احتفالات أخرى خلال الشّهر الجاريّ، برعاية أبرشيّة كريمون- إيطاليا واليونيسكو وتيريزانيوم. فـ"في 20 آذار، عند السّاعة الخامسة بعد الظّهر، في كاتدرائيّة كريمون، سيتمّ افتتاح معرض للقدّيسة تريز الطّفل يسوع، بحضور الأسقف، ومختار كريمون وغيرهما من السّلطات المدنيّة والدّينيّة.

في 23 آذار، عند السّاعة الخامسة بعد الظّهر، سيعقد مؤتمر "تريز وحكمة الحبّ"، في الجامعة الكاثوليكيّة من كريمون عند السّاعة الخامسة بعد الظّهر برئاسة الأمّ كريستينا دوبنير، من دير سيّدة جبل الكرمل، والدّكتور أرنولدو موسكا موندادوري، رئيس مؤسّسة "بيت الرّوح والفنون".

في الختام، في 30 آذار، عند السّاعة التّاسعة صباحًا، في كاتدرائيّة كريمون، سيجري الحفل الموسيقيّ من تقديم الموسيقيّين من كونسيرفتوار مونتيفيردي من كريمونا مع كمانات في البحر، مصنوعة من خشب قوارب المهاجرين. ستؤدّي جوقة مدرسة أنطونيو ستراديفاري الثّانويّة الأغاني وسيقرأها رئيس الجمعيّة الاجتماعيّة والثّقافيّة في كريمونا."