دينيّة
06 آب 2019, 06:58

فيلم عن القديسة رفقا بعنوان: "رفقة الأرض والسما"

افتتح المخرج رامي سلوم فيلمه المصور عن القديسة رفقا بعنوان "رفقة الأرض والسما"، بطولة الممثلة تانيا مخول، والذي يسرد انخطاف القديسة رفقا التي سمح لها الله من خلاله أن ترى الفردوس وتلتقي أهم الأشخاص الذين يذكرونها بأهم مراحل حياتها، في صالة سينما أبراج فرن الشباك.

حضر الدكتور داني قزي ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، منسق منطقة البترون في حزب "القوات اللبنانية" الياس كرم ممثلا رئيس الحزب سمير جعجع، رفيق شاهين ممثلا النائب فادي سعد، رئيسة دير مار يوسف جربتا الأم ميلاني مقصود، نقيب الفنانين المحترفين الممثل جهاد الأطرش، مختار بلدة كفرعبيدا أنطوان رومانوس، ورامي الشدياق الذي مثل رئيس وأعضاء نادي الحكمة بيروت، وعقيلة المنتج طوني فرج الله الممثلة تقلا شمعون، بالإضافة إلى الممثلين وطاقم العمل.

قدمت للحفل سيلين سلوم، فرحبت بالحضور وشكرت "العائلة الكبيرة" المجتمعة، وقدمت "الشكر الأكبر للقديسة رفقا التي كانت سبب نجاحه".

أما الممثلة تانيا مخول فقد شكرت الحاضرين وقدمت شهادتها لما عايشته خلال أدائها دور رفقا ونومها في سريرها الحقيقي، وتمنت على الحضور المساعدة على نشر الفيلم إلى جميع اللبنانيين. كما وجهت تحية "لفخامة الرئيس العماد ميشال عون الذي كان قد أرسل كتابا خطيا هنأني فيه مع المخرج على عملنا".

بدوره، شكر المخرج سلوم الحاضرين، معتبرا أن كل فرد معني بكلامه، وسرد قصة حلمه حاملا القديسة رفقا بين ذراعيه، مؤكدا أن حلمه تحقق، فهو الآن يحملها ويحمل مسؤولية كبيرة معها.

وختم شاكرا رئيسة دير جربتا على ثقتها به، والتي بدورها عبرت عن فخرها به وبالممثلة وبحبهما لرفقا.

أخيرا، قدم المنتج فرج الله صرخة مؤثرة، مثنيا على أهمية الأعمال الدينية المصورة وأهمية المساعدة على إنتاجها.

بعد حضور الفيلم، قطع المخرج والممثلة قالب الحلوى وشربا نخب الاحتفال مع الحاضرين، وتم التقاط الصور بتغطية حصرية من الTelelumiere مع بعض المقابلات التي أجريت مع الحضور.