متفرّقات
06 تموز 2022, 13:00

فتى في الرابعة عشرة من عمره مستشارًا معاونًا لوزير الثقافة

الوكالة الوطنيّة للإعلام
عيّن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، الطالب جوي بيار حداد ابن الرابعة عشرة مستشارًا معاونًا له لشؤون تحسين علاقة جيل الشباب باللغة العربية وتوطيدها والإهتمام بالنشاطات الثقافية التي تنظّمها المدارس ومتابعتها إضافةً إلى شؤون أخرى يكلّفه بها الوزير.

يُشار إلى أنّ الطالب جوي حداد من عائلة مدرسة "القلبين الأقدسين" في عين نجم، وطليع دورته في صف البريفيه ويمتاز بشخصية قوية وحضور اجتماعي مميز، وكان قد نال مؤخرًا جائزة المرتبة الأولى في إلقاء الشعر العربي.

وقد التقاه الوزير المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، في حضور والده بيار حداد، وتمّ التداول في عدد من الأمور الثقافية والعامة، حيث رصد الوزير المرتضى "عمق الوعي وسعة المعرفة والاطلاع عند الطالب حداد، لا سيما للإشكاليات".

وقرّر المرتضى تعيين حداد مستشارًا معاونًا له لشؤون الناشئة وتحسين علاقتها باللغة العربية وبناء جسر تواصل وتعارف بينها وبث الوعي الاجتماعي حول أهميتها.

وكان الوزير المرتضى قد غرّد عبر حسابه على "توتير": " إذا بَلَغَ الفِطامُ لنا صبيُّ تَخِرُّ له الجبابرَ ساجدينا". جوي حداد 14 عامًا من مدرسة القلبين الأقدسين معجزة في اللغة العربية، شخصيته تتّسم بالرزانة وقوّة الحضور والرصانة أمّا وعيه فكأنه لكهل حكيم أمّا طموحاته فالنهوض بأبناء وطنه؛ اليوم تشرّفت بتعيينه مستشارًا معاونًا  لشؤون الشباب".