لبنان
08 تشرين الثاني 2023, 07:30

عون في بداية السّنة الطّقسيّة: للصّلاة من أجل السّلام في لبنان والأراضي المقدّسة

تيلي لوميار/ نورسات
في بداية السّنة الطّقسيّة الجديدة، شدّد راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون على "أهمّيّة أن يكون الإيمان كلّ يوم إيمانًا متجدّدًا"، ودعا إلى "الصّلاة إلى الرّبّ لكي يقوّينا ويثبّتنا في مسيرتنا كي لا ننسى أنّنا مدعوّون لأن نتقدّس سنة بعد سنة"، كما إلى "الصّلاة في كنائسنا بحرارة وإيمان من أجل السّلام في لبنان والأراضي المقدّسة وغزّة، ومن أجل قادة الشّعوب الّتي في يدها قرار الحرب والسّلم لكي يسمعوا صوت الرّبّ الّذي ينادي كلّ إنسان أين أخاك، فكلّنا إخوة إلى أيّ دين انتمينا".

هذا ولفت عون إلى أنّ "الرّبّ يطالبنا ويطالب الرّؤساء والمسؤولين للعمل من أجل السّلام ويضعهم أمام ضميرهم وليعلموا أنّ ما يقومون به هو إجرام بحقّ الإنسانيّة والإنسان". وناشد كلّ المسؤولين "للعمل من أجل السّلام وأن تكون الأولويّة في حياتهم نبذ الحقد والحرب والقتل والعمل من أجل السّلام العادل لا الظّالم".

كلام عون جاء خلال قدّاس إلهيّ ترأّسه في  كنيسة مار مارون- عنّايا للمناسبة، عاونه فيه رئيس الدّير الأباتي طنّوس نعمة والنّائب الأبرشيّ العامّ المونسنيور شربل أنطون، بمشاركة كهنة الأبرشيّة والحركات الرّسوليّة وحشد من المؤمنين.

وفي عظته، أشار عون- بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"- إلى أنّ "اللّقاء اليوم هو لكي نعلن انتماءنا إلى كنيسة المسيح الموجودة في بلاد جبيل، ولكي ننطلق معًا كنيسة سينودوسيّة جامعة"، معلنًا أنّه "قريبًا سيتمّ إطلاق المجلس الرّعويّ الأبرشيّ الّذي يجمع كلّ لجان الأبرشيّة وكلّ الطّاقات الموجودة فيها"، مؤكّدًا أنّ "العمل يوحّد قوانا".