لبنان
11 نيسان 2022, 12:30

عون في الشّعانين: عندما يملك يسوع على حياتنا يحمل لنا الحياة والسّلام

تيلي لوميار/ نورسات
دعا راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون المؤمنين إلى إدخال يسوع إلى حياتهم الخاصّة، فـ"عندما يملك على حياتنا يحمل لنا الحياة والسّلام".

كلام عون جاء خلال قدّاس أحد الشّعانين ورتبة تبريك الأغضان في كنيستي السّيّدة ومار جرجس- العاقورة، شدّد خلاله على تواضع المسيح في دخوله الملوكيّ إلى أورشليم، إذ "أنّ ملكه ليس من منطق العالم، لكن سيملك على كلّ الكون بموته وببذل ذاته على الصّليب".  

وأضاف عون: "إنّ سعف النّخل ترمز إلى الانتصار، وأغصان الزّيتون إلى الحياة والسّلام. في الكتاب المقدّس ذُكرت الزّيتونة للمرّة الأولى مع نوح في رواية الطّوفان، عندما عادت الحمامة الّتي أطلقها نوح حاملةً غصن زيتونٍ رمزًا لعودة الحياة إلى الأرض. كذلك اليوم، بحملنا غصن الزّيتون نعلن أنّ كنزنا الحقيقيّ هو يسوع سيّد الحياة الّذي يجعلنا نعيش ملءَ الحياة. من ناحية أخرى، ترمز الزّيتونة إلى السّلام الّذي أعطاناه الرّبّ عندما غفر لنا كلّ ذنوبنا."

وأنهى: "في هذا العيد المبارك الّذي ندخل من خلاله أسبوع الآلام، نعلنُ معًا أنّ الرّبّ هو الملك الوحيد على حياتنا في واقع الأزمات هذا. الرّبّ عندما يملك على قلوبنا يجعلنا صلبي الإرادة وثابتين في الإيمان والمحبّة."