لبنان
15 آذار 2022, 12:15

عبد السّاتر من مدرسة الحبل بلا دنس- الرّميل: لا تخافوا أن تهتمّوا بالآخرين!

تيلي لوميار/ نورسات
أحيت مدرسة الحبل بلا دنس- الرّميل عيد شفيعها مار يوسف في قدّاس إلهيّ احتفل به راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر، وقد عاونه فيه مرشد المدرسة الخوري جيلبير اسطفان، بحضور الرّئيسة الإقليميَّة الأمّ لوريس عبيد ومديرة المدرسة الأخت أنيتا شينو، وعدد من الإداريّين والأساتذة والتّلامذة.

تخلّلت القدّاس عظة لعبد السّاتر، جاء فيها: "يسوع يحبّ كلّ واحد منكم، والله يتكلّم معنا من دون صوت، ويسمع صلاتنا ويستجيب لها.

القدّيس يوسف عَمِل بمشيئة الله واهتمّ بيسوع ومريم في كلّ ثانية من حياته معهما. وإذا أردنا أن نتعلّم شيئًا منه، فهو أن نصلّي ومن بعد صلاتنا أن نختار أحدًا ما مِن بين المحيطين بنا من معارِفنا، وأن نهتمّ به على مثال القدّيس يوسف.

لا تخافوا أن تهتمّوا بالآخرين إن بصلاتكم أو بخدمتكم لأنّ بذلك تعكسون صورة المسيح ومحبّته ورحمته.

أشكركم لأنّكم دعوتموني لأحتفل بالقدّاس معكم، فوجودي بينكم وصلاتي معكم يسبّبان لي الكثير من الفرح في هذه الأيّام الصّعبة الّتي نمرّ بها.

أشكر أيضًا الأمّ لوريس عبيد والأخت أنيتا شينو وكلّ الهيئة الإداريّة والتّعليميّة على كلّ جهودهم في سبيل الاستمرار في رسالة التّعليم، على الرّغم من الأزمات المتتالية الّتي نعاني منها جميعًا."

وكان الخوري جيلبير إسطفان قد ألقى كلمة ترحيبيّة في مستهلّ القدّاس، شكر فيها المطران عبد السّاتر على وجوده بينهم لأنّه "يمشي معهم صوب الملكوت" ولكونه بينهم "إنجيل من لحم ودم".