لبنان
24 تشرين الأول 2023, 14:00

عبد السّاتر: كونوا رسل سلام ومحبّة وإيمان ورجاء ولا تتعبوا مهما اشتدّت الصّعاب

تيلي لوميار/ نورسات
"عالمنا يحتاج إلى رسل سلام ومحبّة وإيمان ورجاء، فكونوا أنتم هؤلاء الرّسل ولا تملّوا ولا تتعبوا مهما اشتدّت الصّعاب"، هذا ما دعا إليه راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر خلال القدّاس الإلهيّ الّذي احتفل به، في كنيسة مار يوسف- الحكمة- الأشرفيّة، على نيّة المرسلين والمرسلات، لمناسبة اليوم العالميّ للرّسالات، رفع خلاله الصّلاة أيضًا من أجل السّلام في لبنان والأراضي المقدّسة والشّرق الأوسط، وقد عاونه فيه مرشد الفريق الرّسوليّ الأبرشيّ الخوري منصور غانم والخوري زكي ميخائيل والخوري شربل فخري والخوري باتريك بدر، بمشاركة النّائب الأسقفيّ لشؤون القطاعات المونسنيور بيار أبي صالح ومسؤول المركز الرّاعويّ الأبرشيّ الخوري بيار الشّمالي والخوري روجيه سركيس، بحضور عدد من الرّاهبات ومسؤولي وأعضاء الفريق الرّسولي الأبرشيّ ومسؤولين عن مكاتب وراعويّات الأبرشيّة.

وبعد الإنجيل المقدّس، ألقى المطران عبد السّاتر عظة جاء فيها: "الرّسالة المسيحيّة في العالم هي قضيّتنا لأنّها ستسبّب للكثيرين الخلاص والفرح. فبِها يتعرّفون إلى المسيح المخلّص الوحيد. دعونا لا نتكاسل ولا نهملها، تمامًا كما لا يهمل الأهلون ولا يتكاسلون في عملهم من أجل أن يؤمّنوا الحياة الكريمة لعائلاتهم.

هدف الرّسالة الوحيد هو إيصال يسوع وأقواله وتعاليمه إلى كلّ شخص، وليس هدفها إيصال أفكارنا وأقوالنا وتعاليمنا. وهي تتطلّب منّا أن نحتجب من أمامه وأن ننقص حتّى ينمو هو في حياة كلّ إنسان.

دعونا نزرع كلمة الله حيثما وجدنا وأن نجهد في ذلك، والرّبّ هو الّذي ينمّي الزّرع ويكثر الثّمار، فهو المخلّص الّذي يدعو الإنسان إليه.

عالمنا يحتاج إلى رسل سلام ومحبّة وإيمان ورجاء، فكونوا أنتم هؤلاء الرّسل ولا تملّوا ولا تتعبوا مهما اشتدّت الصّعاب".

وبعد العظة، كانت صلاة من أجل السّلام في لبنان والمنطقة، تلتها صلاة الإرسال.