لبنان
07 تشرين الثاني 2022, 08:50

عبد السّاتر: علينا أن نكون ثابتين ومتّحدين فتبقى الكنيسة صامدة وثابتة

تيلي لوميار/ نورسات
"يسألنا الرّبّ كلّ يوم كما سأل بطرس: من أنا بالنّسبة إليكم؟ فإذا كنّا نؤمن أنّه يسوع المسيح المخلّص، فعلى حياتنا أن تدور حوله وأن تكون ترجمة لهذه الحقيقة الّتي نعلنها. وإذا كنّا نؤمن أنّ يسوع المسيح هو إبن الله المتجسّد وهو المخلّص، فلماذا إذًا نخاف ونقلق ونحقد على بعضنا البعض ونسمح للانقسامات في الجماعة الواحدة؟ الكنيسة مبنيّة على الصّخرة أيّ نحن، لذا علينا أن نكون ثابتين في إيماننا ورجائنا ومحبّتنا ومتّحدين مع بعضنا البعض ولاسيّما في الأيّام الصّعبة، فتبقى الكنيسة صامدة وثابتة وشاهدة على محبّة الرّبّ وخلاصه."

هذا ما شدّد عليه راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر خلال قدّاس افتتاح السّنة الطّقسيّة وأحد تقديس البيعة وتجديدها والّذي ترأّسه في كنيسة مار جرجس في اللّويزة، عاونه فيه خادم الرّعيّة الخوري يوسف عسّاف والأب مالك بو طانوس، بحضور عدد من الرّاهبات وأبناء الرّعيّة.

في ختام القدّاس، كانت كلمة لرئيسة أخويّة الحبل بها بلا دنس ألقتها بإسم الرّعيّة، شكرت فيها المطران عبد السّاتر على حضوره، وعلى كلّ ما قام به منذ تولّيه مقاليد الأبرشيّة، للوقوف إلى جانب النّاس في الأزمات الّتي عصفت بالبلاد عمومًا وبالعاصمة خصوصًا.

وبعد القدّاس الإلهيّ، التقى المطران عبد السّاتر أبناء الرّعيّة وبناتها في صالون الكنيسة.