متفرّقات
27 حزيران 2022, 11:35

طرابلس تطلق "سينودس الكنيسة الخاص بالمرأة حول حضورها ورسالتها في الكنيسة والمجتمع"

تيلي لوميار/ نورسات
في ضوء إطلاق "سينودس الكنيسة الخاص بالمرأة حول حضورها ورسالتها في الكنيسة والمجتمع"، وبرعاية وحضور المطران يوسف سويف ومشاركة مجموعة من الأخوات الرّاهبات ومجموعة من السّيّدات من مختلف قطاعات الأبرشيّة، نظّمت لجنة راعوية المرأة في 25 حزيران 2022 نهار سينودسي طويل في أبرشيّة طرابلس المارونيّة -إكليريكيّة مار يعقوب – كرمسدّة.

عقدت خلاله الدكتور ميرنا عبّود مزوّق مُنسّقة مكتب راعويّة المرأة- بكركي إجتماعين حول السينودس مع المنسّقات وأعضاء اللجنة بالإضافة إلى لقاء جمع كهنة الأبرشيّة وسيدات اللجنة، شدّدت خلالهم الدّكتور مزوّق على مسؤوليّة الأبرشيّة في المسيرة السّينودُسيّة، راسمَةً خارطة الطّريق ومتحدّثةً عن ظروف التّأسيس المباشرة وغير المباشرة للسينودس، ومتوقّفةً عند أهدافها بناءً على دراسة شاملة ومُعمّقة لواقع ودور ورسالة المرأة. 

وكما أعطت الدكتور مذوّق لمحة تاريخيّة عن المسيرة السينودسيّة التي تحقّقت حتى الآن والتي جاءت بناء على تكليف المكتب من قبل سينودس أساقفة الكنيسة المارونيّة، عرضت أيضًا خطة العمل المستقبليّة وآلية عيش هذه المسيرة معًا في الأبرشيات وفي الكنيسة المارونية جمعاء. 

المشاركة في هذه المسيرة السينودسيّة يُغني رسالتنا الرعويّة ويمليها من ثمار الروح ويُساعدنا لنتقدم بخطى ثابتة في خدمتنا للمرأة والإنسان نسأل الروح القدس أن يقود خطانا وينير مسيرتنا المجمعيّة.