لبنان
14 حزيران 2023, 05:00

ضاهر في عيد مار أنطونيوس البادوانيّ: نصلّي كي يلهم النّوّاب اليوم لانتخاب رئيس جديد إذ حان الوقت لإنهاء هذه المأساة

تيلي لوميار/ نورسات
رفع رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشّمال للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر الصّلاة إلى الله، طالبًا شفاعة ما أنطونيوس البادوانيّ من أجل لبنان وانتخاب رئيس للجمهوريّة اليوم يعمل على إنقاذ لبنان من أزماته، وذلك خلال قدّاس ترأّسه في دير الفرنسيسكان- ميناء طرابلس لمناسبة عيد مار أنطونيوس البادوانيّ، عاونه فيه الإيكومونوس الياس رحّال، رئيس الدّير كويريكو كاليلا الفرنسيسكانيّ والأبوان عبدالله سكاف وميلاد أبي ديوان، بحضور رئيسة ثانويّة القلبين الاقدسين الأمّ جورجيت بورجيلي.

بعد الإنجيل المقدّس، ألقى ضاهر عظة على ضوء سيرة صاحب العيد، مصلّيًا للاقتداء به، قائلاً بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "نصلّي لنستقي من سيرته التّواضع والوداعة والفطنة، فلا نمدح ذاتنا ولا نصبو إلى أن يمدحنا الآخرون، بل نميت الكبرياء المستشري فينا طالبين مجد الله وحده. نصلّي كي نكون على مثاله طائعين لمشيئة الله ومتمّمين إرادته بثقة تامّة وإيمان ثابت. نصلّي لنصبح على مثاله أمناء على كلّ مهمّة أو رسالة توكل إلينا، فنكون أبناء صالحين في كنيستنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا، متذكّرين أّن نصنع كلّ شيء لمجد الرّبّ وحده.

نأمل بشفاعة القدّيس أنطونيوس البادوانيّ أن يتمكّن المعنيّون في بلدنا من انتخاب رئيس للجمهوريّة يعيد انتظام عمل المؤسّسات، ويعمل في ما بعد على لمّ الشّمل وجمع المتخاصمين والتّعاون من أجل إنقاذ البلد من الأزمات الّتي يعاني منها، وتشكيل حكومة إنقاذيّة مهمّتها الأساسيّة إجراء الإصلاحات الضّروريّة.

نصلّي كي يلهم النّوّاب يوم غد لانتخاب رئيس جديد يعيد الأمل والطّمأنينة إلى الشّباب والشّابّات وكلّ اللّبنانيّين، إذ حان الوقت لإنهاء هذه المأساة الّتي يعيشها المواطنون منذ أمد بعيد".