أوروبا
11 تشرين الثاني 2021, 12:50

صلاة خاصّة بزيارة البابا فرنسيس إلى قبرص

تيلي لوميار/ نورسات
مع انطلاقة التّحضيرات لزيارة البابا فرنسيس لقبرص، نُشرت صلاة موجّهة إلى القدّيس برنابا الرّسول خاصّة بالمناسبة، وقد أرفقها بطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا مع رسالته الّتي وجّهها قبل أيّام إلى الكهنة والرّهبان والرّاهبات والمؤمنين في قبرص، وكلّ أبرشيّة القدس البطريركيّة اللّاتينيّة، سائلاً إيّاهم الاتّحاد بالصّلاة من أجل نجاح زيارة البابا فرنسيس إلى قبرص في ك1/ ديسمبر المقبل. وفي نصّ الصّلاة بحسب "موقع بطريركيّة القدس للّاتين" ما يلي:

"أَيُّهَا القِدِّيسُ بَرنَابا الرَّسُول، نَحمَدُ اللهَ وَنَشكُرُهُ عَلَى نِعمَةِ أَن تَكُونَ شَفِيعًا لِجَزِيرَةِ قُبرُص وَحَامِيًا لَها. تَضَرَّع إِلى اللهِ مِن أَجلِنا، حَتَّى يَتَمَكَّنَ كُلٌّ مِنَّا مِنَ الإِقَامَةِ في هَذِهِ الجَزِيرَةِ في ازدِهَارٍ وَنَجَاحٍ وَوِفَاقٍ أَخَوِيّ، وَلِكَي تُثمِرَ رِسَالَةُ الإِنجِيلِ الَّتي بَشَّرتُم بِهَا في هَذِهِ الجَزِيرَة، ثِمَارَ الانسِجَامِ وَالعَيشِ المُشتَرَكِ السِّلمِيّ.

في حِين نَنتَظِرُ بِسُرُورٍ وَامتِنَانٍ وَشَوقٍ زِيَارَةَ قَدَاسَةِ البابا فرَنسِيس إِلى قُبرُص، نَشكُرُ اللهَ الَّذِي دَعَانَا لِنَكُونَ مَسِيحِيِّينَ، وَتَلامِيذًا لِيَسُوعَ المَسِيح.

أَيُّهَا القِدِّيسُ المَجِيد بَرنَابا، يَا مَن كُنتَ نَمُوذَجًا سَاطِعًا لِلتَّشجِيعِ وَالحَمَاسِ وَالغَيرَةِ الرَّسُولِيَّة في الجَمَاعَةِ المَسِيحِيَّةِ الأُولَى، فَلتُقَوِّنا زِيَارَةُ قَدَاسَةِ البابا فرَنسِيس لِكَي نَخرُجَ مُتبَهِجِينَ وَننشُرَ مَحَبَّةَ الرَبِّ وَخِدمَتَهُ وَنُعلِنَ اسمَ المَسِيحِ لِكُلِّ مَن نَلتَقِي بِهِم "مُعَزِّينَ بَعضِنَا البَعض في الإِيمَان".

أَيُّهَا الرَّسُولُ القِدِّيس بَرنَابا، نَرفَعُ الدُّعَاءَ مَعَكَ وَنَمدَحَ اللهَ أَبِينا، مِن خِلالِ رَبِّنَا يَسُوعَ المَسِيح الَّذِي مَاتَ وَقَامَ لِيَمنَحَنَا حَيَاةً جَدِيدَة في الرُّوحِ القُدُس.

فَلنُصَلِّ مَعًا لِكَي يَحفَظَ اللهُ رَعَايَانا وَيُقَوِّي عَائَلاتِنَا وَيُبَارِكَهَا، وَيَدفَعَ عَنَّا كُلَّ الشَدَائِد.

يَا قِدِّيس بَرنَابا، صَلِّ لأَجلِنا!".