لبنان
04 كانون الأول 2019, 09:45

شبيبة زحلة يثورون مع المسيح

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة أسبوع الكتاب المقدّس الّذي حمل عنوان "الكتاب المقدّس ولبنان"، جمعت مدينة زحلة أكثر من 120 شابًّا وشابّة من مختلف كنائسها، في مطرانيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك، تحت عنوان "ثورتي مع المسيح"، برعاية مجلس أساقفة زحلة، وبتنظيم لجنة الشّبيبة التّابعة للمجلس بالتّعاون مع جمعيّة الكتاب المقدّس.

إنطلق الاجتماع بصلاة افتتاحيّة ترأّسها النّائب الأسقفيّ العامّ الأرشمندريت نقولا حكيم ممثّلاً راعي أبرشيّة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران عصام يوحنّا درويش،بمشاركة أمين عامّ المدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار، ورئيس الكلّيّة الشّرقيّة الأب شربل أوبا، ومرشدي الشّبيبة في زحلة، ورئيس جمعيّة الكتاب المقدّس الدّكتور مايك بسوس، ومدير البرامج الشّدياق جو عيد.

تخلّلت الصّلاة وقفات روحيّة وتأمّليّة حول لبنان وتحدّيات الشّبيبة، وقدّم منسّق مكتب الشّبيبة في المطرانيّة روي جريش أبعاد هذا اللّقاء الثّلاثة: وقفة لمناسبة مئويّة إعلان دولة لبنان الكبير، الاحتفال بذكرى الاستقلال الـ76، وإيجاد الأجوبة من خلال كلمة الله وسط هذه الانتفاضة. وتساءل جريش عن القائد والثّائر الحقيقيّ الّذي قلب كلّ المقاييس ودعا الشّبيبة للمغامرة في البحث حتّى تعطي الكلمة ثمارها في يوميّات حياتنا.

ثمّ توقّف الشّدياق عيد عند عنوان اللّقاء وتناول مسيرة الله مع شعبه منذ العهد القديم وحتّى يومنا هذا، مشدّدًا على أهمّيّة التّسلّح بالكلمة من أجل العبور إلى حياة أفضل.

وكانت ورش عمل ومسابقات كتابيّة انطلاقًا من الكتاب المقدّس والمعلومات العامّة، حدّدت الألغاز الخمسة لمسيرة الثّورة الحقيقيّة مع يسوع وهي: الدّعوة، التّلمذة، البشارة، الإيمان واللّقاء.
في الختام، ترأّس الأب عازار صلاة شكر، وعُرضت مسرحيّة "الرّاعي الصّالح" حضرها أكثر من 100 ولد.