الأراضي المقدّسة
30 نيسان 2021, 10:00

سيّدة البشارة- النّاصرة على لائحة "ماراثون الصّلاة" وبيتسابالا يدعو للانضمام إلى الصّلاة

تيلي لوميار/ نورسات
من بين المزارات المريميّة الّتي ستشارك في "ماراثون الصّلاة" خلال الشّهر المريميّ، بازيليك سيّدة البشارة في النّاصرة وقد عُهد إليها الصّلاة من أجل النّساء الحوامل والأجنّة، يوم الثّلاثاء 4 أيّار 2021.

وفي رسالة وجّهها بطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا المؤمنين إلى الانضمام إلى الصّلاة من أجل نهاية الوباء، وقد جاء في سطورها نقلاً عن موقع البطريركيّة الرّسميّ:

"الأخوة الأساقفة، الكهنة، الرّهبان والرّاهبات وجميع المؤمنين في أبرشيّتنا،

الأعزّاء جميعًا،

ليمنحكم الرّبّ سلامه!

يٌنظّم المجمع البابويّ من أجل تعزيز الكرازة الجديدة بالانجيل بين الشّعوب، هذا العام، مبادرة صلاة للكنيسة جمعاء للطّلب من الله أن ينهي هذا الوباء، حيث "الصّلاة كانت ترتفع إلى الله من الكنيسة بلا انقطاع". (أعمال ١٢: ٥).

في الواقع، خلال شهر أيّار المقبل، سيتمّ توجيه نفس الدّعوة لجميع المزارات المريميّة في العالم لتلاوة المسبحة الورديّة.

ومن أجل توجيه الصّلاة المريميّة في كلّ يوم من أيّام الشّهر، تمّ إشراك ثلاثين مزارًا، حيث كُلّف كلّ منها بنوايا صلاة معيّنة لفئات مختلفة من النّاس، الأكثر تضُّررًا من الوباء. سَيُبثّ كل مزار الصّلاة مباشرة عبر القنوات الرّسميّة للكرسيّ الرّسوليّ.

في اليوم الأوّل والأخير من الشّهر، سيقوم قداسة البابا ببداية ونهاية الصّلاة، وذلك من مكانين مهمَّين داخل مدينة الفاتيكان.

أحد هذه المزارات الثّلاثين المختارة لتوجيه الصّلاة هي بازيليك البشارة في النّاصرة، والّتي عُهد إليها الصّلاة من أجل النّساء الحوامل والأجنّة. ستجري الصّلاة يوم الثّلاثاء ٤ أيّار ٢٠٢١ السّاعة السّابعة مساء بتوقيت القدس.

أطلب من الجميع الانضمام إلى هذه الصّلاة المريميّة والتّضُّرع من أجل نهاية هذا الوباء المؤلم، وأتمنّى لكم سلامًا مليئًا بالثّمار الرّوحيّة في انتظار عيد العنصرة."