لبنان
21 تشرين الثاني 2023, 08:50

سويف من مار جرجس- غوايا: التّجدّد الحقيقيّ ينبع من القلب

تيلي لوميار/ نورسات
عبّر راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف عن فرحه بالاحتفال بالقدّاس الإلهيّ في كنيسة مار جرجس- غوايا- القبيّات، لمناسبة إعادة تكريس مذبحها ومباركة مزار العائلة المقدّسة وانطلاق الجماعة العائليّة. وقد عاونه في الخدمة النّائب الأسقفيّ الخاصّ في منطقة عكّار المونسنيور الياس جرجس وخادم الرّعيّة الخوري لويس سعد.

في عظته، شدّد سويف على أهمّيّة الاتّحاد بالرّوح خلال هذه السّنة الطّقسيّة، فالرّوح، هو "مصدر هذا التّجدّد هو المذبح الغافر. فمهما رمّمنا وغيّرنا وعملنا، فهذا المذبح المكوّن من صخر صلب يبقى حجرًا. فالتّجدّد الحقيقيّ ينبع من القلب الّذي يؤمن ويتغذّى من جسد ودم يسوع المسيح الموجودين على المذبح، ومن بعدها ننطلق كأفراد وعائلات وجماعات مزوّدين بالكلمة والحقّ لنشهد للمحبّة والسّلام ونخدم إخوة يسوع الصّغار. هذه هي الكنيسة الّتي تتجدّد في كلّ ذبيحة إلهيّة من المذبح وتعود إليه. نحن ننطلق الأحد من المذبح نحمل في قلوبنا الرّبّ الّذي هو يحملنا، آخذين معنا هذا الغذاء السّماويّ، جسده ودمه، ننطلق إلى الرّعيّة، إلى العالم، إلى الحياة حتّى نقدّس العالم، لذلك حضورنا بقلب المجتمع الإنسانيّ والمدنيّ، في بيوتنا وعائلاتنا هو حضور مُقدِّس لأنّنا نحن تقدّسنا بيسوع المسيح."

وفي الختام، شكر سويف الرّبّ على عطاياه، طالبًا- بحسب ما ذكر إعلام المطرانيّة- "أن يُجدّد حياة كلّ واحدٍ منّا حتّى نتقدّس ويكون حضورنا بقلب العالم شهادة لقداسته."