لبنان
20 حزيران 2023, 08:45

سويف زار ريفي موفدًا من البطريرك الرّاعي: نتمنّى ألّا يطول الوقت لانتخاب رئيس للجمهوريّة

تيلي لوميار/ نورسات
موفدًا من قبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، زار رئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف النّائب اللّواء أشرف ريفي في دارته في طرابلس، حيث عرضا معًا شؤونًا طرابلسيّة ووطنيّة.

سويف وبعد اللّقاء، أدلى بتصريح قال فيه بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "يسعدني ويشرّفني أن أزور دار اللّواء أشرف ريفي، موفدًا من صاحب الغبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي الّذي كلّفني أن أنقل لمعاليه محبّته وتقديره.

معاليه يعكس روح وقلب مدينته طرابلس، وهو مرجع وطنيّ نفتخر به، والبطريرك الرّاعي همّه الأوّل إنقاذ لبنان من أزماته المتعدّدة، وملء الفراغ في سدّة رئاسة الجمهوريّة، فكلّما مرّ الوقت نذهب باتّجاه الخسارة، والبطريرك الرّاعي مثله كمثل كلّ اللّبنانيّين يتألّم بسبب هذا الفراغ، بخاصّة بعد الجلسة الأخيرة حيث كان اللّبنانيّون وصاحب الغبطة بانتظار نتائج أخرى.

بحثنا مع اللّواء ريفي نتائج الجلسة الأخيرة لانتخاب رئيس للجمهوريّة، بالإضافة إلى مسائل وطنيّة ومعيشيّة، ونتمنّى ألّا يطول الوقت لانتخاب رئيس لجمهوريّة لبنان يعطي ثقة بهذا الوطن للّبنانيّين أوّلاً وللأصدقاء والأخوة العرب والمجتمع الدّوليّ ثانيًا.

نقلنا لمعالي اللّواء ريفي تمنّيات وتصوّر صاحب الغبطة ولا شكّ أنّ اللّواء ريفي يحمل لبنان والقضيّة اللّبنانيّة، ورسالة لبنان من خلال حياته اليوميّة ثم من خلال رؤيته للبنان الحرّ المستقلّ، لاسيّما من ناحية مستقبل البلد الّذي نتطلّع إليه جميعًا".

بدوره أكّد ريفي سروره بهذا اللّقاء، وأشار إلى تطابق وجهات النّظر الوطنيّة مع بكركي، آملاً أن يتمّ انتخاب رئيس للجمهوريّة وتنطلق بذلك عجلة الحياة السّياسيّة بشكل طبيعيّ.

ومن جهة ثانية، أكّد على الشّراكة مع المطران سويف على مستوى طرابلس "لإظهار الصّورة الحقيقيّة لشمال لبنان بخاصّة لمدينة طرابلس الّتي تعتبر مدينة للعيش المشترك"، مشيرًا إلى أنّه "نحن وصاحب الغبطة وبإشراف منه نثبت أكثر من ذي قبل أنّ هذه المدينة ليست مدينة للتّعصّب، فلا الإسلام يدعو إلى التّشدّد والتّعصّب ولا المسيحيّة تدعو لذلك، فنحن جميعنا بشر، وجعلنا من التّعاون الإيجابيّ صورة حقيقيّة للمدينة وللتّفاعل الإسلاميّ المسيحيّ".