مصر
02 تشرين الثاني 2020, 12:50

ساندري للنّائب الرّسوليّ الجديد للّاتين في مصر: أعلن الكلمة بحياتك قبل شفتيك

تيلي لوميار/ نورسات
رقّى عميد مجمع الكنائس الشّرقيّة الكاردينال ليوناردو ساندري إلى الرّتبة الأسقفيّة الأب كلاوديو لوراتي من الرّهبنة الكومبونيّة كنائب رسوليّ الجديد للّاتين في مصر، خلال قدّاس احتفاليّ ترأّسه الجمعة في كنيسة القدّيس يوسف- القاهرة، بمشاركة السّفير البابويّ في مصر المطران نيكولا تيفنان، وبطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا، وبطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق سدراك، وبطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ.

في عظته، تحدّث ساندري عن "الصّليب" على ضوء سيرة حياة مؤسّس الرّهبنة الكامبونيّة القدّيس دانييلي كومبوني، مشيرًا بحسب "فاتيكان نيوز" إلى أنّ "الصّليب ليس فقط ذلك الّذي يحمله الأسقف على كتفيه، بل هو الدّعوة والوجهة لحياته والّتي يهبها للآب وللأخوة، حياة تُسلَّم بدون طلب أيّ شيء في المقابل. إنّ خشبة صليب المسيح ليس ثقل لعنة، بل هو شجرة مثمرة تغطّيها ثمار طيّبة".

وأشار ساندري إلى أنّ "النّائب الرّسوليّ للّاتين يأتي إلى هنا كراعٍ متواضع"، تقوم رسالته على "قوّة الكلمة". وللمناسبة توجّه إليه قائلاً: "إحمل الكلمة واجعلها تحملك، أعلنها بحياتك قبل شفتيك"، داعيًا إلى عدم الخوف واتّخاذ كلمات بولس الرّسول "تكفيك نعمتي" كبوصلة له، ومرجعًا لحياته الشّخصيّة وخدمته الرّعويّة، وأيضًا للجماعة الكاثوليكيّة اللّاتينيّة الموكلة إليه؛ حاثًّا إيّاه في الختام على "الثّقة في شفاعة مريم أمّ الله، وأن يستقبلها في قلبه كأمّه وينحني معها على الآلام وأمام احتياجات جميع المتعطّشين إلى الرّحمة."