العراق
01 حزيران 2021, 05:00

ساكو: على قادة الدّول تغيير ذهنيّتهم وتحمّل مسؤوليّاتهم والانفتاح على أهمّيّة مستقبل البشريّة والطّبيعة

تيلي لوميار/ نورسات
في كنيسة حافظة الزّروع- حيّ البياع- بغداد، اختتم بطريرك بابل للكلدان مار لويس روفائيل ساكو "ماراثون الصّلاة" من أجل زوال جائحة كورونا، في اليوم الأخير من الشّهر المريميّ، فترأّس قدّاسًا إلهيًّا عاونه فيه المطران روبرت جرجيس والمطران المتقاعد شليمون وردوني وكاهن الرّعيّة الأب فراس كمال.

في عظته، حثّ ساكو الأمّهات على الاقتداء بمريم العذراء في أمومتهنّ، داعيًا إيّاهنّ أن يكون "مثال أمومتها الإنسانيّة والرّوحيّة خارطة طريق لتنشئة أطفالهنّ ولبناء العلاقة معهم".

من جهة أخرى، أشار ساكو إلى أنّ "جائحة كورونا ليست عقابًا من الله، إنّما هي نتيجة تصرّفات البشر الخاطئة تجاه البيئة والحياة واستماتتهم من أجل المال وتصنيع الأسلحة وخلق الحروب"، لافتًا إلى أنّه "أمام تحدّي جائحة كورونا على قادة دول العالم تغيير ذهنيّتهم وتحمّل مسؤوليّاتهم والانفتاح على أهمّيّة مستقبل البشريّة والطّبيعة". وشجّع في هذا السّياق على ترسيخ الإيمان والثٌّقة بالله والتّضامن والشّعور بمعاناة المتألّمين من تبعات الجائحة والعمل على تخفيف وطأتها، مشدّدًا أخيرًا على أنّ "الله يريدنا أن نكتشف في ضيقنا قربَه منَّا ومحبّته وأن ننجذب إليه أكثر فأكثر".