الأردنّ
10 تشرين الثاني 2023, 07:30

زيارة مباركة لإعلان عودة الشّركة الكنسيّة بين بطريركيّتي أنطاكية والقدس

تيلي لوميار/ نورسات
بتكليف من بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر، زار متروبوليت اللّاذقيّة وتوابعها المطران أثناسيوس ومتروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما المطران أفرام عاصمة المملكة الأردنيّة الهاشمية عمّان، حاملين لكنيسة القُدس رسالة محبّة أخويّة وعودة الشّركة الكنسيّة ما بين بطريركيّة أنطاكية وبطريركيّة القدس.

وبحسب إعلام بطريركيّة أنطاكية، استقبل المطران خريستوفوروس المطرانين أثناسيوس وأفرام في دار المطرانيّة في عمّان، "مرحّبًا بحضورهما الكريم ومُعربًا عن فرحه شخصيًّا وارتياح وفرح غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثّالث بطريرك المدينة المقدّسة بطريرك الكنيسة المقدسيّة ومجمعها المقدّس تجاه قرار المجمع الأنطاكي.

نقل صاحبا السّيادة، من خلال شخص المطران خريستوفوروس، محبّةَ صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا وآباء المجمع الأنطاكيّ المقدّس وأبناء كنيسة أنطاكية إلى صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس والبطريركيّة المقدسيّة.

بدوره نقل صاحب السّيادة المطران خريستوفوروس باسم البطريرك ثيوفيلوس أصدق مشاعر الأخوّة لغبطة البطريرك يوحنّا وللمجمع الأنطاكيّ المقدّس، تثمينًا لهذه الخطوةِ المباركة.

كما وأكّد المطران خريستوفوروس على أهمّيّة عودة الشّركة الكنسيّة ودوامِ روابط المحبّة المسيحيّة الخالصة لما فيه خير العائلة الأرثوذكسيّة في البطريركيّتين الشّقيقتين، وانعكاس ذلك إيجابيًّا على العالم الأرثوذكسيّ والمسيحيّ في الشّرق وفي كلّ العالم، كما على كافّة أرجاء المنطقة.

في نهاية اللّقاء، وتعبيرًا فعليًّا عن صادق المحبّة الأخويّة والتّضامن، وتأكيدًا لموقف كنيسة أنطاكية الوطنيّ والإنسانيّ في دعم الإخوة المنكوبين في غزّة، سلّم الوفد الأنطاكيّ لسيادة المطران خريستوفوروس تبرّعًا ماليًّا مقدّمًا لهم من كنيسة أنطاكية".