متفرّقات
06 أيار 2021, 12:13

رابطة خرّيجي الإعلام حيّت شهداء الصّحافة وطالبت بقانون حديث ومتطوّر للإعلام

الوكالة الوطنيّة للإعلام
حيّت رابطة خرّيجي الإعلام، في بيان في عيد شهداء الصّحافة اللّبنانيّة، "شهداء الإعلام في لبنان الذين أرسوا بدمائهم مدماك الحرّيّة والبذل والعطاء، وبحبرهم حموا الكلمة التي منها البدء والختام".

وأكّدت "في ذكرى شهداء الصّحافة والإعلام تمسّكها الدائم بحرّيّة التّعبير والرّأي، وحصانة الإعلاميين في وجه كلّ أنواع التّعسّف والاضطهاد وكتم الأفواه".

وأكّدت أيضًا "الحقوق المشروعة للإعلاميين في حصولهم على الرّعاية الوطنيّة والصّحّيّة والاجتماعيّة حفظًا لكرامة من يضحّي بنفسه ووقته من أجل إيصال الخبر والمعلومة الصحيحة للمواطنين، ويضيء على اهتماماتهم".

وشدّدت على "حماية حقوق خرّيجي الإعلام بأن تكون لهم الأولوية في العمل الإعلاميّ الذي يتسلّق عليه من يرغب من دون قوانين تحفظ حقوقهم مثل بقيّة خرّيجي المهن الحرّة الأخرى التي تحصر العمل بخرّيجي اختصاصها".

وطالبت "جميع المعنييّن بالعمل الفعليّ للوصول إلى قانون حديث ومتطوّر للإعلام"، منوّهة بـ"جهود وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتور منال عبد الصمد في هذا الصدد، والعمل مع نقابة المحرّرين لتحصين العاملين في المهنة ولا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها بلدنا لبنان".

وختمت بـ"تقدير جهود جميع العاملين في مختلف منصّات الإعلام على جهودهم في إيصال الكلمة والتّمسّك بوطن يحترم قيمة الإنسان وثقافته بعيدًا من المحسوبيّة والفساد ليبقى لبنان رائدًا، شامخًا شموخ أرزه مدرسة للحرّيّات والابداع".